إعلان

فودافون تخصص 2 مليار جنيه لتوسعاتها في مصر خلال العام الحالي

11:49 ص الثلاثاء 20 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة فودافون مصر، إن شركته خصصت 2 مليار جنيه كتوسعات لها خلال العام الحالي، وفقا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الثلاثاء.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر مع عدد من ممثلي الشركات البريطانية المستثمرة في مصر، وشارك في اللقاء مديرون وممثلون عن شركات فوادافون، وكاريليون، وأكتيس للاستثمار المباشر، وجلاكسو سميثكلاين، وبنك اتش إس بي سي.

ووفقا للبيان، أعربت الشركات البريطانية، عن رغبتها في زيادة حجم استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قانون الاستثمار، مشيدين بتحسن مناخ الاستثمار في مصر.

ووصلت قيمة الاستثمارات البريطانية في مصر إلى نحو 43 مليار دولار خلال العشر سنوات الماضية، بحسب سحر نصر.

وقال شريف الخولي، المدير الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط بشركة "أكتيس" للاستثمار المباشر، إن حجم استثمارات شركته فى مصر وصل إلى 750 مليون دولار، مشيرا إلى أن شركة ليكيلا باور التابعة لها ستضخ نحو 400 مليون دولار في مشروع إنشاء محطة رياح بطاقة 250 ميجاوات بمنطقة خليج السويس.

وبلغت قيمة استثمارات شركة جلاكسو سميثكلاين للأدوية في مصر 800 مليون دولار في مصر، وفقا لعمر ممدوح رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب.

وذكر خالد زكي، المدير الإقليمي لمجموعة كاريليون البريطانية للتشييد، أن استثمارات شركته وصلت إلى مليار دولار في مصر.

وقالت إنجي خلف، المدير المالي والإدارى لشركة روكهوبر للاستكشاف، إن شركتها تستثمر نحو 100 مليون دولار فى مصر.

ويرى بنك "اتش إس بي سي" مصر واحدة من أهم أسواق النمو على الصعيد العالمي، ولا يزال مؤمنا بمستقبلها على المدى الطويل، بحسب ممثل البنك في اللقاء، والذي أشار إلى أن البنك ملتزم بخططه الاستثمارية طويلة المدى لنمو أعماله في السوق المصري.

فيديو قد يعجبك: