الغرفة المعدنية: أسعار الحديد لم تتغير ورفعها يثير "الريبة" من التجار

02:56 م الخميس 15 يونيو 2017
الغرفة المعدنية: أسعار الحديد لم تتغير ورفعها يثير "الريبة" من التجار

أسعار الحديد

القاهرة- مصراوي:

قالت غرفة الصناعات المعدنية، في بيان اليوم الخميس، إن أسعار الحديد "تسليم المصنع" لم تتغير وإنها تتراوح بين 9800 إلى 9900 جنيه للطن.

وأضافت الغرفة أنه "من غير المفهوم ارتفاع الأسعار في هذه الفترة من العام والتي تتسم بالركود بسبب شهر رمضان وارتفاع الحرارة مما يثير الريبة في هذا التصرف من جانب التجار".

وقفزت أسعار الحديد في الأسواق، خلال اليومين الماضيين، ووصلت في بعض المناطق إلى ما بين 10500 و10600 جنيه للطن للمستهلك، وذلك بعد نحو أسبوع من فرض رسوم إغراق على الاستيراد.

وقال تجار لمصراوي، أول أمس، إن المصانع رفعت أسعارها 200 جنيه للطن، وخفضت الكميات المعروضة في السوق، استعدادا لزيادات جديدة، لكن أصحاب المصانع أكدوا أن أسعار تسليم "أرض المصنع" لم تتغير بعد فرض رسوم الإغراق.

وفرضت وزارة التجارة والصناعة، الأسبوع الماضي، رسوم إغراق مؤقتة على واردات الحديد من الصين وتركيا وأوكرانيا، تنتهي في سبتمبر المقبل.

وأضافت الغرفة في البيان أن "بيانات أسعار الحديد يتم تسليمها أسبوعيا إلى قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين شاملا سعر تسليم المصنع والسعر المتفق علية للمستهلك وذلك للمتابعة الميدانية ويمكن الرجوع الى تلك الجهات للتأكد".

وقالت إن "قرار فرض رسوم الإغراق هو نتيجة لاتخاذ الغرفة الإجراءات القانونية التي فرضتها منظمة التجارة الدولية وتم ‘قامة دعوى إغراق بمعرفة محامي دولي".

 

اقرأ أيضا:

الحديد يقفز إلى 10600 جنيه للطن والمصانع تتهم التجار برفع الأسعار

رئيس الغرفة المعدنية: المصانع لم ترفع أسعار الحديد بعد فرض رسوم على الاستيراد

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان