إعلان

وزير التجارة في بورسعيد: حان وقت التصنيع المحلي بدلا من الاستيراد

11:57 ص السبت 06 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد: إيمان منصور

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، خلال زيارته لمحافظة بورسعيد اليوم السبت، إنه "حان وقت التحول إلى التصنيع المحلي بدلا من الاعتماد على استيراد كافة السلع كما كان في السابق".

وأضاف أن الوزارة حريصة على تشجيع المستوردين والتجار من أجل التحول إلى التصنيع للمساهمة فى تنفيذ استراتيجية الوزارة لإحلال المنتجات المحلية محل المستوردة لخفض العجز في الميزان التجاري .

وتعول مصر كثيرا على استفادة الصناعة المحلية والتصدير من انخفاض قيمة الجنيه التي رفعت أسعار السلع المستوردة، وأعطت المنتجات المصرية ميزة تنافسية في الأسواق الأجنبية.

وجاءت تصريحات الوزير خلال زيارته لمحافظة بورسعيد والتي استهلها بلقاء اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وعدد من المستثمرين بالمحافظة، وشارك في اللقاء النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب والنائب أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب والنائب محمد يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب.

وقال قابيل إن الوزارة ستطرح أراض صناعية جديدة في بورسعيد بأسعار أرخص من أراضي منطقة الرسوة جنوب بورسعيد التي شكى مستثمرون من ارتفاع ثمنها.

وأشار إلى أن الوزارة ستطرح 15 مليون متر مربع أراض صناعية خلال العام الجاري، من أجل توفير الأراضي المرفقة للمشروعات الجديدة.

فيديو قد يعجبك: