إعلان

"الشرقاوي" يفتتح خط إنتاج جديد بمصنع غزل قنا

04:57 م السبت 09 ديسمبر 2017

كتبت- شيماء حفظي:
افتتح أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، خط إنتاج جديد بمصنع غزل قنا التابع لشركة الوجه القبلي للغزل والنسيج، التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس.
وقال بيان لوزارة قطاع الأعمال اليوم، إن وحدات الإنتاج والماكينات الجديدة التى تم توريدها، ستسهم في رفع الطاقة الإنتاجية للمصنع من 2 طن إلى 6 أطنان غزل يوميًا.
وتساهم الوحدات في رفع مستوى الجودة التي تساعد على إنتاج خيوط غزل رفيع لأول مرة وتمكين المصنع من تلبية احتياجات العملاء أولًا بأولا والتصدير إلى الخارج، بحسب البيان.
وقال البيان، إن التكلفة المبدئية لتطوير مصنع غزل قنا تقدر بنحو 4 ملايين دولار، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى للتطوير بتكلفة 1.2 مليون دولار، والتي شملت توريد وتركيب خط تنظيف بنظام التغذية الأتوماتيكية، و12 ماكينة كرد كروسول.
ويبدأ تنفيذ المرحلة الثانية العام المقبل، والتي تستهدف رفع الطاقة الإنتاجية إلى 10 أطنان يوميًا، وفقا للوزارة.
وقال الوزير، على هامش الافتتاح، إنه تم البدء في الخطوات التنفيذية لتطوير محالج القطن التابعة لها حيث ستقوم إحدى الشركات الهندية بتوريد وتركيب ماكينات حديثة بالمحالج، على أن يتم قريبًا طرح مناقصة تطوير شركات الغزل.
وكان الوزير، أعلن الاتفاق على توريد خطوط إنتاج جديدة لتطوير محالج القطن، مع شركة باجاج الهندية، بتكلفة استثمارية تتراوح بين 80 إلى 90 مليون دولار، يتم توقيعه خلال أيام، على أن تبدأ توريدها خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: