إعلان

الذهب يهبط 13 جنيها في مصر.. ويتجه لأكبر انخفاض أسبوعي منذ مايو

03:43 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

ذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

انخفضت أسعار الذهب اليوم الجمعة، بقيمة 13 جنيها، مقارنة بتعاملات بداية الأسبوع، ليواصل تراجعه للأسبوع الثاني على التوالي.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر الذهب عيار 21 تراجع بتعاملات اليوم الجمعة، إلى 622 جنيها، مقابل 635 جنيها الأحد الماضي.

وأرجع نجيب، تراجع الذهب، له أكثر من سبب، أولها انخفاض أسعار الذهب عالميا حوالي 30 دولارا، ليصل اليوم إلى 1243 دولارا للأوقية، بالإضافة إلى زيادة المعروض في البيع مع نهاية تعاملات العام.

وقال نجيب، لمصراوي، إن عمليات جني الأرباح لتجار الذهب، وكذلك التأثيرات الناتجة عن تصريحات الرئيس الأمريكي وهبوط سعر خام النفط، ساهمت أيضًا في تراجع أسعار المعدن خلال الأسبوع الماضي.

ووفقا لوكالة رويترز، فإن الذهب انخفض هذا الأسبوع لما دون نطاق تداوله في الآونة الأخيرة وهبط متجاوزا مستويات فنية إلى أدنى مستوياته منذ يوليو الماضي، في الوقت الذي غذى فيه إحراز تقدم بشأن إصلاح ضريبي أمريكي التفاؤل بشأن الاقتصاد ودعم الدولار.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 1245.66 دولار للأوقية (الأونصة) مقتربا من المستوى المنخفض 1243.71 دولار الذي سجله يوم الخميس وهو الأدنى منذ 26 يوليو.

وبحسب الوكالة، انخفض الذهب 2.7 % هذا الأسبوع في ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي والأكبر منذ أوائل مايو.

 

فيديو قد يعجبك: