إعلان

طارق عامر: نستهدف الوصول لعملة أفريقة موحدة "لكن ذلك يستغرق وقتا"

01:24 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

طارق عامر

القاهرة- مصراوي:

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، اليوم الجمعة، إن هناك هدفا كبيرا للوصول إلى عملة أفريقية موحدة ولكن ذلك سيستغرق وقتا طويلا.

وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش منتدى الاستثمار في افريقيا "افريقيا 2017" أنه "ولحين الوصول إلى هذا الهدف يجب العمل بجد والتواصل مع الدول الأفريقية، ومصر تضع ذلك على رأس أولوياتها".

وقال عامر اخال المؤتمر المنعقد حاليا في شرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي إن "أفريقيا هى المستقبل وهى فرصتنا للتمويل وسوقا كبيرة لصادراتنا، والفرصة متاحة لذلك في ظل التنافسية الكبييرة للصادرات بعد تحرير سعر الصرف وعلى القطاع الخاص ان يقوم بدوره في ذلك".

وأشار إلى أن شركات أمريكية تعمل في السوق المصرية استفادت بشكل كبير من تحرير سعر الصرف وباتت تنافس شركات أمريكية أخرى في أسواق خارجية بعد أن كانت تستورد السلع من الخارج في الماضي، لكننا نجحنا في قلب الوضع، وأعطينا للصادرات المصرية وللقطاع الخاص فرصة تاريخية لغزو الاسواق الخارجية.

وقال محافظ البنك المركزي، إن البنوك الأفريقية نجحت في حل أزمة تسوية المدفوعات للتعاملات التجارية والاستثمارية بين الدول الأفريقية، بعدما كانت تستغرق وقتا طويلا.

ولفت إلى أن المؤتمرات التي تجمع القادة الأفارقة والمسئولين والمستثمرين هي وسائل لإحداث التكامل الاقتصادي، والتعرف على الفرص الاستثمارية والتجارية، لان القارة تملك فرصا كبيرة للنمو ربما غير متوفرة في أي مكان آخر في العالم.

فيديو قد يعجبك: