إعلان

مسؤول بالمركزي: لم نحدد توقيت بيع المصرف المتحد حتى الآن

01:30 ص الجمعة 08 ديسمبر 2017

المصرف المتحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مصدر مسؤول بالبنك المركزي، أمس الخميس، إن المركزي لم يحدد حتى الآن موعدا لبيع المصرف المتحد.

وأضاف المصدر، ردا على سؤال لمصراوي، على هامش مؤتمر الاستثمار في أفريقيا، المنعقد في شرم الشيخ، أنه "يجري حاليا تدعيم المصرف المتحد وتحسين نتائج أعمالها تمهيدا لبيعه".

وأعلن طارق عامر محافظ البنك المركزي، في مارس من العام الماضي، عن بدء إجراءات بيع المصرف المتحد، لمستثمر استراتيجي، لم يفصح عن اسمه.

لكن مصدرا في المركزي، قال لمصراواي، في أغسطس الماضي، إنه تقرر تأجيل بيع المصرف المتحد المملوك بالكامل له، إلى العام المقبل، بسبب عدم تلقيه "عروض قوية من المستثمرين".

ويأتي بيع المصرف المتحد في إطار خطة لطرح حصص من الشركات العامة والبنوك في البورصة لتحصيل ما بين 6 إلى 8 مليارات جنيه سنويا، وذلك ضمن برنامج للإصلاح الاقتصادي تتبناه الحكومة بالاتفاق مع صندوق النقد الدولي الذي وافق على إقراضها 12 مليار دولار خلال 3 سنوات.

ويشمل هذا البرنامج طرح شركات في قطاع البترول والكهرباء في البورصة.

ورفع البنك المركزي رأسمال المصرف المتحد ليصل إلى 3.5 مليار جنيه في بداية العام الجاري، لدعم قاعدة الرأسمالية، واستطاع المصرف المتحد رد القرض المساند من المركزي بقيمة 2.5 مليار جنيه، بحسب تصريحات سابقة لرئيسه.

ويرجع تاريخ إنشاء المصرف المتحد إلى عام 2006 عندما قام محافظ المركزي السابق فاروق العقدة، بدمج ثلاثة بنوك هي المصرف الإسلامي للاستثمار والتنمية والبنك المصري المتحد وبنك النيل في بنك واحد يستحوذ المركزي على 99.9% منه.

ويمتلك المصرف المتحد 51 فرعا، ويقدم خدمات متوافقة مع الشريعة الإسلامية، بحسب موقعه الإلكتروني.

اقرأ أيضا:

خاص- تأجيل بيع المصرف المتحد للعام المقبل لعدم وجود عروض قوية

القاضي لمصراوي: قرار بيع المصرف المتحد فى يد المركزي لأنه المالك الرئيسي

 

فيديو قد يعجبك: