بنك مصر يوقع عقد قرض مع الاستثمار الأوروبي بمؤتمر أفريقيا 2017

02:18 م الخميس 07 ديسمبر 2017
بنك مصر يوقع عقد قرض مع الاستثمار الأوروبي بمؤتمر أفريقيا 2017

شرم الشيخ - منال المصري ومصطفى عيد:
قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، إن البنك سيوقع على هامش مؤتمر الاستثمار والأعمال لأفريقيا والعالم 2017 والمنعقد حاليا في شرم الشيخ، على الشريحة الأولى بقيمة 250 مليون دولار من بنك الاستثمار الأوروبي.

وأضاف المغربي على هامش المؤتمر اليوم الخميس، أن إجمالي القرض يصل إلى 500 مليون دولار، ويهدف إلى دعم التجارة الخارجية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأوضح أن البنك سيحصل على الشريحة الثانية من قرض الاستثمار الأوروبي عقب الانتهاء من سحب وتمويل الشريحة الأولى.
وقال المغربي إلى إن البنك سيوقع أيضا بعد غدٍ السبت على قرض بقيمة 40 مليون دولار من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية بأفريقيا لدعم تبادل التجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويستهدف بنك مصر طرح منتجات جديدة خلال الفترة المقبلة تتعلق بالموبايل بانكنج، بحسب المغربي، مثل "إم فيزا"، ومنتجات لقطاع الشركات، إلى جانب افتتاح فرع ذكي في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.
وقال المغربي إنه سيتم افتتاح مكتب تمثيل لبنك مصر في كينيا خلال الربع الأول من العام المقبل ليكون الثاني بعد مكتب التمثيل في ساحل العاج، والذي تم فتحه عبر مصرف مصر لبنان.

ويعتزم بنك مصر فتح 50 فرعا جديدا في عام 2018 تغطي جميع محافظات مصر ليصل إجمالي عدد الفروع إلى 661 فرعا بنهاية العام المقبل، بحسب المغربي.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان