الحكومة تستثمر في 42 شركة لرواد أعمال ضمن برنامج "فكرتك شركتك"

01:11 م الخميس 07 ديسمبر 2017
الحكومة تستثمر في 42 شركة لرواد أعمال ضمن برنامج "فكرتك شركتك"

الحكومة تستثمر في 42 شركة لرواد أعمال

شرم الشيخ - مصطفى عيد:

قال شهاب مرزبان رئيس شركة مصر لريادة الأعمال التابعة للحكومة، إن شركته بدأت في الاستثمار في 42 شركة من شركات رواد الأعمال ضمن المرحلة الأولى في برنامج "فكرتك شركتك".

وأضاف مرزبان خلال جلسة "الحصول على التمويل" بمؤتمر الاستثمار والأعمال لأفريقيا والعالم بشرم الشيخ اليوم الخميس، إن الشركات الـ 42 موزعة على 13 محافظة والتي تم اختيارها من أكثر من 3800 فكرة تقدمت للمشروع.

وكان من المفترض أن يتم اختيار 30 شركة ضمن المرحلة الأولى من المبادرة التي أطلقتها وزارة الاستثمار مؤخرا وتقوم على دخول شركتها مصر لريادة الأعمال بحصص مشاركة من أفكار الشباب التي يتم اختيارها لتمويل بمبالغ تصل إلى 500 ألف جنيه للمشروع الواحد.

وأشار مرزبان خلال الجلسة إلى ضرورة خلق المناخ المناسب لجذب رؤوس الأموال الاستثمارية حيث أن هناك فجوة فيما يخص رؤوس الأموال.
وأوضح أن هناك شركات لديها الأموال ولكنها تحتاج إلى مشورات فنية وقانونية لدعم مشروعاتها للوصول إلى صورتها المناسبة لها، مؤكدا أن الحكومة يسعدها الوصول إلى سبيل للتعاون مع القطاع الخاصة في منظومة دعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال.

وقال شريف البدوي، رئيس شركة تيكوادي في الولايات المتحدة وشريك لـ 500 مشروع لريادة الأعمال، خلال الجلسة، إنه يجب العمل على تحويل مصر أو غانا في أفريقيا إلى وادي سليكون يماثل الوادي الموجود في أمريكا.

وأشار البدوي إلى ضرورة التنمية في جميع المجالات وليس مجال التكنولوجيا فقط.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان