القابضة للسياحة ترفع رأسمالها إلى ملياري جنيه

12:14 م الخميس 07 ديسمبر 2017
القابضة للسياحة ترفع رأسمالها إلى ملياري جنيه

كتبت- شيماء حفظي:

وافقت الجمعية العامة لل الشركة القابضة للسياحة والفنادق، برئاسة أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، على زيادة رأسمالها المرخص به والمصدر والمدفوع.

ووفقا لبيان للوزارة، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الخميس، فإن الشركة القابضة للسياحة، سترفع رأسمالها المرخص به بمبلغ 400 مليون جنيه ليصبح 2 مليار جنيه، ورأس المال المصدر والمدفوع ليصبح 1.596 مليار جنيه بدلًا من 1.150 مليار جنيه.

واعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة، نتائج أعمالها المستقلة للعام المالي المنتهي في يونيو 2017، بصافى ربح 163 مليون جنيه بمعدل نمو 93% مقارنة بعام المالي السابق له.

وعلى مستوى الشركات التابعة، أظهرت القوائم المالية تحقيق صافى ربح 509.6 مليون جنيه بزيادة قدرها 83%، خلال العام المالي الماضي، بتحسن أداء 8 شركات من إجمالي 9 شركات تابعة للشركة القابضة، وفقا للبيان.

وبحسب البيان، زادت ربحية 5 شركات، وتحولت شركة واحدة من الخسارة إلى الربح، وقلت خسائر شركتين، بينما قلت ربحية شركة واحدة.

وناقشت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، خلال الجمعية، تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومشروعات التطوير فى عدد من الفنادق وفروع شركات التجارة التابعة للشركة القابضة.

كما اعتمدت الجمعية العامة توزيع الأرباح وحصة وزارة المالية من أرباح الشركة القابضة للسياحة والفنادق بقيمة 51.7 مليون جنيه، ووافقت على استمرار مجلس إدارة الشركة حتى نهاية مدته فى 17 فبراير المقبل على أن يصدر القرار الجديد بتشكيل المجلس قبل هذا التاريخ.

وطالب الوزير، خلال الجمعية العامة، مجلس إدارة الشركة القابضة بإعداد خطة عاجلة لتطوير شركة مصر للسياحة من خلال تحديث فروعها واستغلالها على النحو الأمثل والبدء في تفعيل الحجز الإلكتروني، وكذلك تشغيل خطوط جديدة للأتوبيسات المملوكة للشركة إلى المناطق السياحية، وإصلاح الهياكل المالية للشركات التابعة.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان