إعلان

القومية للأسمنت تبحث عن تمويل بمليار جنيه لخطة التطوير

07:00 ص الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال مصدر مسؤول بالشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إن الشركة القومية للأسمنت التابعة لها، تبحث عن تمويل بقيمة مليار جنيه، لعملية تطويرها، والتي من المقرر أن تتم من خلال مناقصة يتم طرحها بداية العام المقبل.

وأضاف المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن القومية للأسمنت، ستنتهي من الطرح الفني والقانوني لإعداد كراسة الشروط عملية التطوير التي تتضمن شراء طاحونة فحم وخط RDF لحرق المخلفات، وطاحونة رأسية للكلنكر لتحويله إلى أسمنت، باستثمارات قيمتها مليار جنيه، الشهر الجاري.

وقال المصدر "سنعلن عن المناقصة بداية العام المقبل، على أن يشمل الطرح بند التمويل وكذلك الأسعار والنواحي الفنية..نحن لا نستهدف تكنولوجيا معينة سنبحث العروض بشكل متكامل.. بما يوفر أيضًا سرعة الإنجاز".

وتسعى الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، لوضح خطة تطوير تساهم في إعادة التوازن لشركة القومية للأسمنت وتقليل الخسائر التي تكبدتها الشركة على أساس سنوي العام المالي الماضي، والربع الأول من العام الجاري.

وبحسب المصدر، تتفاوض القومية للأسمنت مع الشركة الدنماركية، التي تتولى إدارتها، والتي يستمر تعاقدها حتى 2019، لتقليل مقابل الإدارة الذي تحصل عليه.

" الشركة تحصل على 32 مليون جنيه شهريا مقابل إدارة القومية للأسمنت، ونبحث تخفيضها لأقل من الثلث، مقابل أن تتولى طحن وبيع أسمنت فقط، بما يساهم في تقليل نفقات الشركة" بحسب المصدر.

وكانت القومية للأسمنت أوقفت العمل في فرنين يحققان خسائر سنوية بقيمة مليار جنيه، وذلك لتقليل خسائرها، ليصل عدد الأفران المتوقف العمل بها في الشركة إلى 4 أفران.

وحققت الشركة، صافي خسائر خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، بنحو 240 مليون جنيه، مقابل 4.4 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2016-2017.

فيديو قد يعجبك: