إعلان

صادرات القطن تتراجع 38% في الربع الأخير من الموسم نتيجة انخفاض المحصول

01:23 م الأحد 03 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتتب- إيمان منصور:

قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأحد، إن صادرات مصر من القطن تراجعت بنسبة 38.4% خلال الربع الرابع من الموسم الزراعي 2016-2017.

وأضاف الجهاز في بيان حصل عليه مصراوي، أن صادرات القطن خلال الفترة من يونيو وحتى سبتمبر بلغت 86.2 ألف قنطار متري، مقابل 139.9 ألف قنطار متري خلال نفس الفترة من العام الماضي

وأرجع الجهاز هذا التراجع إلى انخفاض محصول القطن خلال الموسم.

وقال الجهاز إن إجمالي كمية المستهلك من الأقطان المحلية في الربع الرابع من الموسم الحالي انخفض بنسبة 62.8% ليصل إلى 43.8 ألف قنطار متري، بسب توقف بعض مصانع الغزل عن الإنتاج.

وتركز الاستهلاك خلال هذه الفترة في مجموعة الأصناف طويلة التيلة ليبلغ المستهلك منها 41 ألف قنطار متري بنسبة قدرها 93.6٪ من إجمالي القطن المحلي المستهلك، بحسب الجهاز.

وسجلت الهند أكثر الدول استيراداً للقطن المصري، بكمية بلغت 35.8 ألف قنطار مترى بنسبة 41.5٪ من إجمالي الكمية المصدرة خلال الربع الرابع.

ويلقى القطن المصري تقديرا عاليا لأن قدرا كبيرا منه طويل التيلة وهو ما يعني أن أليافه أطول، الأمر الذي يتيح إنتاج منسوجات أعلى جودة وأخف وزنا وأطول عمرا.

وأطلقت جمعية قطن مصر خلال العام الماضي ملصقا يحمل ختم الجمعية الذهبي، وبدأت إعطاء الشركات ترخيصا باستخدامه، بهدف ضمان أصالة المنتجات.

فيديو قد يعجبك: