إعلان

توقعات بتضاعف التجارة الإلكترونية في مصر خلال 2020

12:34 م الخميس 28 ديسمبر 2017

كتبت- ياسمين سليم:

تتوقع مصر تضاعف تجارتها الإلكترونية بحلول عام 2020، بعد إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد".

وقالت "أونكتاد" في بيان صحفي مساء أمس على موقعها الإلكتروني إن أقل من 18% من الشركات الكبرى، و3% من الشركات السغيرة حاليا تعتمد على التجارة الإلكترونية.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ياسر القاضي، في البيان إن مصر تطمح إلى تسخير قوة التجارة الإلكترونية للمساعدة على الابتكار والنمو والإزدهار في الاقتصاد الرقمي".

وأضاف أن الاستراتيجية، هي أساس صلب للنمو، لتحفيز التجارة الإلكترونية في مصر على النمو خلال السنوات المقبلة.

وبحسب البيان فإن التجارة عبر الإنترنت تكافح لكي ترسخ وجودها في مصر، حيث أن أقل من 3% من الذين يتصلون بالإنترنت في مصر يستخدومنه في التسوق.

وكان هشام صفوت الرئيس التنفيذي لجوميا مصر للتجارة الإلكترونية، توقع في نوفمبر الماضي وصول حجم التجارة الإلكترونية في مصر إلى نحو 20 مليار دولار في عام 2021 من ما بين أربعة إلى خمسة مليارات دولار متوقعة نهاية هذا العام.

وقال البيان "يجب تعزيز ثقة المصريين في الدفع الإلكتروني، هو ما سيساهم في تعزيز التجارة الإلكترونية، فضلا عن رفع سرعة الإنترنت".

وبحسب البيان فإن بدون إنترنت سريع الاتصال، سيعاني أصحاب الأعمال والمستهلكين من الدخول على المواقع المخصصة للتجارة الإلكترونية، كما ستجد الشركات صعوبة في إيصال الخدمات الرقمية وتحليلات البيانات الرقمية والتسويق.

وتهدف الاستراتيجية الجديدة إلى تطوير الاحتياجات الخاصة بالإنترنت فائق السرعة، وخاصة في المناطق الريفية، بحسب البيان.

وأضاف أن الاستراتيجية تهدف إلى تحديث هيئة البريد في مصر، بما يضمن سرعة الخدمات، بالإضافة إلى تعزيز الإطار القانوني والتنظمي للتجارة الإلكترونية، وتعزيز نظام المدفوعات المباشرة.

فيديو قد يعجبك: