إعلان

صفقة استحواذ تضاعف خسائر أسيك للتعدين 489% في 9 أشهر

01:30 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

تفاقمت خسائر شركة أسيك للتعدين "أسكوم" خلال التسعة شهور الأولى من العام الجاري، بنسبة 489% لتصل إلى 255.6 مليون جنيه، مقابل خسائر 43.4 مليون جنيه نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء، إن خسائرها ارتفعت نتيجة خسائر بيع استثمارات بمبلغ 105.29 مليون جنيه.

وأوضحت "أسكوم" في بيانها، أن استحواذ شركة Allied Gold Corp، على 64.46% من أسهم شركة "أسكوم برشيوس ميتالز" التعابة لـ "أسيك للتعدين" المتخصصة في التنقيب عن الخامات التعدينية والمعادن الثمينة في إثيوبيا، كان سببا في تلك الخسائر.

وقالت الشركة، إن صفقة الاستحواذ على أسهم الشركة التابعة لها يأتي لزيادة رأس مالها، على أن يتم سداد قيمة الزيادة على أقساط خلال فترة تتراوح من 18 إلى 24 شهرا، على أن تحصل شركة Allaid على حقوق الإدارة بالكامل بعد إتمام الصفقة.

وأوضحت "أسكوم" أنه بموجب الاتفاق، أصبحت شركة شركة "أسكوم برشيوس ميتالز" المملوكة بنسبة 35.54% "استثمارات في شركة شقيقة نتيجة فقد السيطرة عليها، وتحولها إلى نفوذ مؤثر.

ووفقا للقوائم المالية المجمعة، زادت إيرادات "أسيك للتعدين" المجمعة، خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضيين، إلى 721 مليون جنيه مقابل 536.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتعمل أسيك للتعدين، في الأنشطة الخاصة بالتنقيب عن الخامات التعدينية والمعادن واستخراجها وتقطيعها باستخدام جميع الوسائل الألية واليدوية ودراسة التعدين والخامات التعدينية، وهي شركة تابعة لمجموعة القلعة للاستشارات المالية.

 

فيديو قد يعجبك: