إعلان

أفريكسيم بنك والمؤسسة الدولية لتمويل التجارة الإسلامية يوقعان اتفاقا لدعم الصادرات بين الدول الإفريقية

08:56 م الخميس 21 ديسمبر 2017

البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصرى:

وقعت المؤسسة الدولية لتمويل التجارة الإسلامية، وعضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيمبانك)، على 100 مليون دولار أمريكي واتفاق بقيمة 50 مليون يورو بهدف تسهيل وتمويل الصادرات بين الدول الأفريقية وبين أفريقيا وبقية دول العالم.

وتم توقيع الاتفاقيات من قبل . هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية، و عمرو كامل، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال والخدمات المصرفية للشركات في أفريكسيمبانك، في حفل أقيم خلال منتدى التمويل التجاري الأفريقي العربي الذي نظمه البنك العربي للتنمية الاقتصادية في دبي في إطار برنامج أفريقيا العربية للجسور التجارية.

والغرض من هذه المرافق هو أن تستخدم لدعم المشتريات من الموردين من البلدان الأعضاء وغير الأعضاء، بما في ذلك الشراء المحلي، لتعزيز التجارة في جميع أنحاء أفريقيا.

وقال عمرو كامل، نائب الرئيس التنفيذي في أفريكسيمبانك، ل، إن "أفريكسيمبنك" يرى اتفاقية الشراكة كنقطة انطلاق نحو المزيد من التعاون في السعي لتحقيق رؤية البنك المشتركة مع مؤسسة التمويل الدولية.

واشار الي ان "المؤسسة اظهرت انها تقف جنبا الى جنب مع البنك الافريقى للاستيراد والتصدير لانها تتعاون لتنمية القارة الافريقية وتعزيز التجارة بين الدول الافريقية".

وقال هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي لشركة إيتفك: "تأتي هذه الشراكة كجزء من التزام المؤسسة بدعم تنمية صادرات الدول الأعضاء الأفريقية باعتبارها أداة هامة نحو النمو المستدام وخلق فرص العمل والحد من الفقر".

وأشار إلى أن هذه الشراكة ستستخدم لتمويل البلدان الأفريقية الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في إطار برنامج "جسور التجارة العربية الأفريقية"، وهو برنامج إقليمي لتعزيز التجارة يهدف إلى معالجة بعض التحديات التي تواجه تعزيز التجارة بين المنطقتين ودعم الجنوب - التعاون بين بلدان الجنوب.​

 

فيديو قد يعجبك: