s

وزارة التجارة تدرس مد مهلة توفيق أوضاع المستوردين 3 أشهر

06:40 م الخميس 21 ديسمبر 2017
وزارة التجارة تدرس مد مهلة توفيق أوضاع المستوردين 3 أشهر

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اليوم الخميس، إن الوزارة تجرس حاليا مد مهلة توفيق أوضاع أصحاب البطاقات الاستيرادية مع قانون سجل المستوردين؟

وأضاف في بيان، أن الوزارة تنسق حاليا مع اللجان المعنية في مجلس النواب، من أجل مد المهلة، حيث أن هذا التعديل يحتاج إلى تعديل تشريعي.

وقال قابيل إن "هذا الإجراء يأتي في إطار حرص الوزارة على توفيق أوضاع المستوردين الجادين والذين لم يتسنى لهم إنهاء إجراءات التسجيل خلال مدة المهلة".

وكان إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، قرر اليوم الخميس، اعتبار يومي الجمعة والسبت القادمين، يومي عمل رسميين في الهيئة لتلقي طلبات المستوردين لتوفيق أوضاعهم.

وبحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة تلقى مصراوي نسخة منه، لن يتم إنهاء العمل خلال هذين اليومين الإ بعد الانتهاء من تلقي كل طلبات المستوردين المتواجدين داخل مقار وفروع الهيئة.

وأشار إلى أن تلقى الطلبات بالهيئة سيمتد قانونا حتى نهاية مواعيد العمل الرسمية يوم الأحد المقبل. "هناك إقبال كبير من أصحاب البطاقات الاستيرادية على كافة فروع ومقار الهيئة لتوفيق أوضاعهم طبقاً لأحكام قانون 7 لسنة 2017 والخاص بسجل المستوردين"، بحسب جابر.

وكان طارق قابيل قد أصدر قرارا بشان اللائحة التنفيذية لقانون سجل المستوردين في الثالث من يونيو الماضي وتضمن الضوابط اللازم توافرها في المنشآت التي يسمح لها بمزاولة النشاط والتي تشمل رفع الحد الأدنى لرأس المال اللازم لقيد شركات الأشخاص الطبيعيين إلى 2.5 مليون جنيه للشركات ذات المسئولية المحدودة و5 ملايين جنيه للشركات المساهة ورفع قيمة التأمين النقدى إلى 50 ألف جنيه للأشخاص الطبيعيين و 200 ألف جنية للأشخاص الاعتبارية.

اقرأ أيضا:

هيئة الصادرات تفتح مقراتها يومي الجمعة والسبت لاستكمال توفيق أوضاع المستودرين

 

 

إعلان

إعلان

إعلان