إعلان

أبل: "تحديث جديد" لنظام التشغيل لحل مشكلات توقف هواتف "آيفون"

03:20 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

أبل

كتبت- شيماء شلبي:

قال مصدر مسؤول في شركة أبل، إن التحديث الأخير لنظام التشغيل الخاص بأجهزة آبل الذكية iOS 11.2.1 سيعالج المشكلات التي ظهرت علي هاتف آيفون بسبب نظام التشغيل السابق له iOS 11.2، والذي تسبب في توقف بعض الهواتف وحدوث مشكلات خاصة باستهلاك البطارية وبعض الإشعارات.

وقال المصدر، لمصراوي، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن التحديث الجديد يأتي لمعالجة بعض المشكلات الموجودة في حزمة HomeKit، والمشاكل الأخرى التي ظهرت للمستخدمين، ولا يحمل أي ميزات جديدة أوإضافات، ولكنه ركز فقط على حل المشكلات التي سببها النظام القديم.

وكانت ابل قد ذكرت في بيانات التحديث أن iOS 11.2.1 يُعيد إمكانية مشاركة صلاحيات التحكّم بأجهزة المنزل الذكي المُتصلة بالإنترنت عبر حزمة HomeKit، وذلك بعدما قامت بتعطيلها الأسبوع الماضي بسبب ثغرة أمنية.

وقد واجه كثير من مستخدمي أبل في الأيام الماضية توقف أجهزتهم فجأة عن العمل بسبب نظام التشغيل وهو مادفع آبل لتحديث نظام التشغيل التحديث الجديد يحمل الرقم iOS 11.2.1.

وفي وقت سابق تسببت ثغرة في نظام التشغيل iOS 11.1.2 بتوقف هواتف آيفون عن العمل وإعادة تشغيلها مرة أخرى، واستهلاك بطارية الهاتف.

وبشكل عام عانى نظام التشغيل iOS 11 من سلسلة من الثغرات وأخطاء البرمجة دفعت الشركة إلى إصدار عدد غير مسبوق من التحديثات في وقت لا يتجاوز شهرين.ولم يصدر عن أبل أي تعليق رسمي بشأن هذه المشكلة.

 

فيديو قد يعجبك: