إعلان

18 مشروعا تنفذها التخطيط لتحسين الخدمات الحكومية أمام المواطنين

03:53 م السبت 02 ديسمبر 2017

المجموعة الاقتصادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قالت وزارة التخطيط على صفحتها على موقع "فيسبوك"، اليوم السبت، إنها تعمل على تنفيذ 18 مشروعا حاليا من أجل تحسين الخدمات الحكومية الذي يعد محورا مهما في خطة الإصلاح الإداري.

وأضافت الوزارة، أن خطة الإصلاح الإداري تهدف إلى تحسين الخدمات العامة المقدمة من الحكومة للمواطنين، وتقليل الاعتماد على العنصر البشري.

وتشمل المشروعات التي تعمل عليها وزارة التخطيط حاليا بوابة خدمات الحكومة المصرية، وبوابة المشتريات الحكومية لصالح وزارة المالية، ومنظومة فرض وإنفاذ القانون، وتطوير نظم نيابات ووحدات المرور، وتطوير خدمات الطيران المدني والارتفاق الجوي.

كما تتضمن هذه المشروعات تطوير وميكنة مراكز الأورام، وتطوير نظم مدفوعات حكومية إلكترونية، وخدمات تسجيل المواليد والوفيات، وخدمات متابعة التطعيمات المركزي، وإنشاء وتطوير البوابات الحكومية لصالح الوزارات والمحافظات، وتطوير مراكز خدمة المواطنين بالوحدات المحلية.

وتشمل هذه المشروعات كذلك خدمات التنسيق الجامعي، وتطوير خدمات مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، وخدمات تسجيل مرضى فيروس سي، وميكنة المعامل المركزية لوزارة الصحة، ومنظومة معلومات إدارة المستشفيات "HMIS"، وخدمات التسجيل الصيدلي، وخدمات الملف الطبي الموحد.

مشروع

فيديو قد يعجبك: