إعلان

"تنمية الصادرات" يبدأ العام المقبل ضخ تمويلات لدعم المنتجات المصرية في أفريقيا

02:55 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -منال المصري:

قالت مرفت سلطان رئيس بنك تنمية الصادرات المصري، إن البنك سيبدأ في بداية العام المقبل ضخ تمويلات للمصدرين من التسهيلات الائتمانية البالغة 500 مليون دولار والمقدمة من أفركسيم بنك .

ووقع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد أفركسيم بنك مع بنك تنمية الصادرات، الأسبوع الماضي، اتفاقية بقيمة 500 مليون دولار لدعم الصادرات المصرية وتمويل المصدرين لدخول السوق الأفريقي.

وبموجب الاتفاق، يجب أن يكون المستفيدون من البرنامج من المصدرين المقيمين بمصر، وأن تكون المنتجات من أصل مصري، على أن يكون المستوردون أفارقة ويعيشون في أحد البلدان الأعضاء في أفريكسيم بنك.

وقالت مرفت، خلال انعقاد مؤتمر تنمية التجارة البينية الأفريقية، إن البنك اجتمع بداية الأسبوع الجاري مع أفركسيم بنك، لتحديد الخطوات اللازمة للبدء في سحب التسهيلات لتمويل المصدرين.

وأضافت مرفت أن نسبة الفائدة على التسهيلات الائتمانية تتباين من مصدر إلى آخر حسب الملاءة المالية للعميل كما يدخل في تحديد سعر الفائدة تكلفة الأموال في الدولة .

وبحسب مرفت فإن جميع المصدرين الجادين سيستفيدون من التسهيلات لتمويل صادراتهم إلى الدول الأفريقية أو تمويل الاعتمادات المستندية الخاصة بالمصدرين، لاستيراد بعض المواد الخام التى تدخل في مكونات صناعاتهم.

فيديو قد يعجبك: