إعلان

بايونيرز تسعى لطرح 40% من أسهم رؤية في البورصة النصف الأول من 2018

12:45 م الأحد 17 ديسمبر 2017

وليد زكي

القاهرة- وكالات:

قال وليد زكي، الرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، إن مجموعته تسعى لطرح 40% من أسهم رؤية القابضة في البورصة خلال النصف الأول من 2018.

وكانت بايونيرز القابضة، استحوذت في 2016 على 60% من أسهم رؤية مقابل 1.226 مليار جنيه.

وأضاف زكي، في حوار مع وكالة رويترز، أن شركته ”تقوم حاليا باستيفاء المستندات المطلوبة للقيد المبدئي بالبورصة وفقا لتعديلات قواعد القيد التي صدرت في أكتوبر الماضي، والتي تلزم الشركات بالانتهاء من متطلبات عملية الطرح المشار اليها قبل التقدم للهيئة لتسجيل الشركة والقيد بالبورصة".

وألزمت الرقابة المالية في أكتوبر الماضي، الشركات التي ترغب فى طرح أسهمها أو زيادة رأس المال بالتسجيل لدى الهيئة واستيفاء متطلبات تحديد القيمة العادلة واعتماد نشرة الطرح أو نموذج الإفصاح بغرض الطرح قبل قيد أوراقها بالبورصة.

كان اعتماد نشرة الطرح للشركات من صلاحيات هيئة الرقابة المالية قبل انتقاله إلى البورصة خلال السنوات القليلة الماضية عندما كانت سوق الأسهم تحت رئاسة محمد عمران الذي تولى رئاسة هيئة الرقابة رسميا في أكتوبر، خلفا لشريف سامي.

وبحسب رويترز، تملك رؤية العقارية محفظة أراض تبلغ تسعة ملايين متر مربع منها ستة ملايين متر تحت التنمية وثلاثة ملايين متر لم تبدأ الشركة أي أعمال بها بعد.

وقال زكي ”سيتم طرح أسهم رؤية في البورصة من خلال زيادة رأسمال الشركة وبيع حصص من أسهم بعض المساهمين" وفقا للوكالة.
ويتبع شركة رؤية العقارية نحو 13 شركة تعمل في العديد من الأنشطة.

ويبلغ رأسمال بايونيرز القابضة 3.601 مليار جنيه موزعة على 708.406 مليون سهم بقيمة اسمية خمسة جنيهات للسهم.

ووفقا لبيانات البورصة يبلغ عدد الشركات المقيدة في بورصة مصر وبورصة النيل للشركات الصغيرة نحو 254 شركة ويبلغ عدد المستثمرين المسجلين 293 ألف مستثمر لكن عدد المستثمرين النشطين حوالي 80 ألف مستثمر فقط.

فيديو قد يعجبك: