إعلان

غدًا.. فتح باب الترشح لانتخابات الغرف السياحية

09:00 م السبت 16 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- صافي سليم:

تبدأ الغرف السياحية، غدًا الأحد، فتح باب الترشح لانتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية، المقرر إجراؤها منتصف يناير المقبل.

وكان المستشار القانوني لوزير السياحة أحمد المهدي، قال في تصريحات سابقة مصراوي، إن انتخابات الغرف سيتم عقدها في 15 يناير، على أن تعقد انتخابات اتحاد الغرف السياحية بعدها، نظرا لأن الاتحاد يتم تشكيله من انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية.

وأضاف أن الانتخابات ستتم باللائحة التي تم اعتمادها مؤخرا والتي تشترط حصول المرشح على مؤهل جامعي، وسداد أخر رسوم اشتراك للغرفة المرشح لها العضو.

وكان عدد من أعضاء الجمعيات العمومية للغرف السياحية، قد تقدموا برفع دعاوي قضائية على اللائحة التنفيذية الجديدة المنظمة لعمل الانتخابات.

ويعترض عدد من أعضاء الجمعيات العمومية للغرف السياحية على اللائحة الجديدة، وخاصة شروط المؤهل الجامعي، وعدم خوض المرشح للانتخابات إذا استمر في منصبه لدورتين انتخابيتين متتاليتين.

وبحسب المهدي، فإن الشروط التي ستسري على المتقدم بالترشح لعضوية مجالس إدارات الغرف شرط المؤهل الجامعي، وشرط عضوية مجالس إدارات الغرف لمن كان يشغل منصب في دورات مجلس الإدارات التي استمرت من 2008 وحتى 2011، والدورة التي استمرت من 2011 وحتي 2014.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان