إعلان

الاتصالات تستعين بتطبيقات الشركات المصرية في الأنظمة الخاصة بالمدن الذكية

04:18 م الجمعة 15 ديسمبر 2017

ياسر القاضي وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ:

قال ياسر القاضي وزير الاتصالات اليوم الجمعة، إنه سيتم الاستعانة بتطبيقات الشركات المصرية في عمل الأنظمة الخاصة بالمدن الذكية، خاصة أن تكنولوجيا إنترنت الأشياء تحظى باهتمام كبير من الوزارة لجعلها واحدة من أهم الصناعات في تكنولوجيا المعلومات باعتبارها صناعة المستقبل.

جاء ذلك في كلمة الوزير التي ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأول لـ "انترنت الأشياء"، بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب بالإسكندرية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف القاضي، أن تكنولوجيا إنترنت الأشياء تعد أحد البرامج التدريبية التي تقدمها مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل بجانب عدد من المجالات التكنولوجية الأخرى ومنها الواقع الافتراضي والحوسبة السحابية والأمن السيبراني، حيث تم تخريج الدفعة الأولى من خريجي المبادرة في أكتوبر الماضي .

ودعا الوزير الشركات العاملة بتكنولوجيا أنترنت الأشياء إلى المشاركة في المشروعات القومية للدولة ومنها تصميم النظم الألكترونية في إطار مبادرة تنمية صناعة الألكترونيات في مصر مشيرا إلى أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات والرؤى بين الخبراء والشركات العاملة في مجال انترنت الأشياء.

واستمع الوزير إلى عرض من ممثلي شركات تعمل في مجال أنترنت الأشياء في مصر، حيث قام ممثلو الشركات باستعراض تجربتهم وكيفية التوسع في النشاط بالسوق المحلي وتصدير منتجاتهم في الأسواق العالمية.

ومن جانبه،قال حازم الطحاوي رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال أن المؤتمر يأتي في إطار أنشطة الجمعية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لرعاية برامج الأبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، مشيرا إلى أهمية تكنولوجيا أنترنت الأشياء التي تشمل جميع مجالات الحياة، خاصة انه من المتوقع مع حلول 2020 الوصول الى 50 مليار شيء متصل بالأنترنت

ويتبنى المؤتمر الذي يعقد هذا العام تحت شعار "العالم متصل" رؤية خاصة بتفعيل إنترنت الأشياء في نطاقين واسعين هما: "المدن الذكية" و "اللوجستيات الذكية". وذلك بحضور رواد الصناعة من ممثلي القطاع الحكومي والشركات الكبرى العاملة في مجال أنترنت الأشياء، ورواد البحث العلمي من الأساتذة والباحثين.

ويضم المؤتمر العديد من الأنشطة المختلفة التي تشمل المحاضرات التفاعلية وورش العمل التي تستهدف طرح كل ما هو جديد تحت مظلة إنترنت الأشياء والمدن الذكية والمتطلبات والتحديات والمشكلات التي تواجه تطبيق هذه التكنولوجيا الحديثة في مصر خاصة في العاصمة الإدارية الجديدة، وفي المدن والمشروعات اللوجستية المخطط تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

كما تشمل فعاليات المؤتمر نهائيات تحدي مصر لإنترنت الأشياء والمقامة على مستوى الشركات الصغيرة والمتوسطة، والشركات الناشئة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: