إعلان

التخطيط: جائزة التميز في "الحكومة" ستصبح سنوية لزيادة التنافس بين الموظفين

04:07 م الجمعة 15 ديسمبر 2017

كلمة الوزيرة بالاجتماع الوزاري السنوي المشترك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة اليوم الجمعة، إن جائزة التميز في الحكومة ستصبح جائزة سنوية لتعزيز المنافسة بين المؤسسات الرسمية والموظفين، مع إنشاء نظام جديد لتقييم أداء الموظفين فى الهيئات الحكومية عبر رصد للأداء المؤسسي، بحسب بيان للوزارة تلقى مصراوي نسخة منه.

وأضافت السعيد، أن الإصلاح الإداري من أولويات جدول أعمال الحكومة المصرية، حيث تم إنشاء اللجنة العليا للإصلاح الإداري برئاسة رئيس الوزراء ليصبح نصف أعضائها من المجتمع المدني،.

جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة بالاجتماع الوزاري السنوي المشترك بين منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD والاتحاد الأوروبي حول تعزيز الحوكمة الاقتصادية وإصلاح الإدارة العامة للدولة والمقام حاليًا بفرنسا.

وقالت الوزيرة خلال الاجتماع، إنه تم إنشاء "لجنة التنسيق الوطنية" لمنع ومكافحة الفساد بجانب إنشاء نظام فعال في تخطيط البرامج ورصدها وتقييمها وذلك في إطار تحسين إدارة الاستثمارات العامة.

وحول القانون الجديد للإدارة المحلية، أشارت الوزيرة إلى أن الحكومة تقوم حاليًا بصياغته، لتعزيز اللامركزية مع تمكين السلطات المحلية والمحافظين للمرأة والشباب في الإدارة المحلية إلى جانب ضمان المساءلة والشفافية وبناء قدرات الموظفين المحليين مع زيادة الإيرادات المحلية لتقدير السلطات المحلية في إنفاقها.

كما تناولت الوزيرة بالاجتماع، فكرة إنشاء وحدات تنظيمية جديدة مثل: وحدة الرقابة الداخلية والتخطيط الاستراتيجى والرصد.

فيديو قد يعجبك: