إعلان

القابضة الكيماوية تشكل لجنة للإشراف على تطوير "القومية للأسمنت"

03:34 م الخميس 14 ديسمبر 2017

القومية للأسمنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:
قالت شركة القومية للأسمنت، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، إن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، شكلت لجنة لبحث عملية تطويرها والإشراف على جميع مراحل تنفيذ خطة التطوير الفني للشركة.
وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة اليوم الخميس، أن اللجنة تتولى إجراء الدراسة الفنية والمالية للعروض المقدمة من المكاتب الاستثمارية لتعديل منظومة الطاقة باستخدام مزيج الفحم مع مصادر الوقود البديل AFR بالشركة، واستيراد طاحونة رأسية لفحم الكوك، والبت فيها.
وقال البيان إن اللجنة تستمر في أعمالها لمتابعة ومراجعة أعمال المكتب الاستشاري، والذي يتم التعاقد معه لإجراء الدراسات وإعداد مستندات المناقصات المطلوبة.
وتشارك اللجنة أيضًا في اختيار أفضل العروض لتوريد المعدات، وتحديد أفضل وسائل التمويل إلى أن يتم البت والتعاقد على شراء المعدات المطلوبة، وفقا للبيان.
وكان مصدر مطلع بالشركة القابضة للصناعات الكيماوية، قال لمصراوي، إن شركة القومية للأسمنت التابعة لها، ستطرح مناقصة لكراسة شروط لشراء طاحونة فحم وخط RDF لحرق المخلفات.
وأوضح المصدر لمصراوي- فضل عدم ذكر اسمه- أن المناقصة سيتم طرحها خلال شهر ديسمبر الجاري، على أن يتم تنفيذها خلال عام.

وكانت القومية للأسمنت أوقفت العمل في فرنين يحققان خسائر سنوية بقيمة مليار جنيه، وذلك لتقليل خسائرها، ليصل عدد الأفران المتوقف العمل بها في الشركة إلى 4 أفران.
وحققت الشركة، صافي خسائر خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، بنحو 240 مليون جنيه، مقابل 4.4 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2016-2017.

فيديو قد يعجبك: