إعلان

وزيرة التخطيط تشارك في اجتماع مشترك حول الحوكمة الاقتصادية في باريس

12:00 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

هالة السعيد وزيرة التخطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

تشارك هالة السعيد، وزيرة التخطيط، في الاجتماع الوزاري السنوي المشترك بين منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD والاتحاد الأوروبي حول تعزيز الحوكمة الاقتصادية وإصلاح الإدارة العامة للدولة، في باريس.

وبحسب بيان لوزارة التخطيط اليوم الأربعاء، تلقي الوزيرة كلمة خلال المؤتمر، الذي ينعقد على مدار يومين، عن الإصلاح الإداري والحوكمة في مصر، والإصلاحات الاقتصادية، وذلك في مائدة مستديرة للحوار في المؤتمر.

ومن المrرر أن تعقد وزيرة التخطيط، عددا من الاجتماعات مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ووحدة التخطيط الاستراتيجي التابعة لرئيس مجلس الوزراء.

يتم تنظيم هذا المؤتمر بألية تمويل خاصة بمنطمة التعاون الاقتصادي والتنمية والاتحاد الأوروبي، وهو مخصص لوزراء الدول التي لديها شراكة مع الاتحاد الاوروبي والدول المرشحة للانضمام له، ويبلغ عددها ١٨ دولة.

تمنح التعاون الاقتصادى والتنمية OECD، فرصة تمكن الحكومات من مقارنة التجارب السياسة والبحث عن إجابات للمشاكل المشتركة، وتحديد الممارسات الجيدة وتنسيق السياسات المحلية والدولية؛ وتُعد المنظمة بمثابة منتدى يمثل حافزا قويًا لتحسين السياسات وتنفيذها عبر سن قوانين غير ملزمة يؤدي في بعض الأحيان للوصول إلى المعاهدات الملزمة.

فيديو قد يعجبك: