إعلان

رئيس هيئة تنشيط السياحة: لم يتم تحديد موعد عودة السياح الروس "ونحترم قرارهم"

04:45 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، اليوم الثلاثاء، إن الجانب الروسي لم يفصح عن موعد محدد لعودة السياحة الروسية إلى مصر، سواء على مستوى المقاصد السياحية أو القاهرة.

وأضاف الدميري، في تصريحات لمصراوي، على هامش مشاركته في ندوة جمعية رجال الأعمال المصريين "ليس لدينا تفاصيل بشان السياحة الروسية، نحن نحترم قرار روسيا بالعودة لمصر في الوقت الذي يريدوه".
وتفرض روسيا حظرا للطيران إلى مصر منذ أكتوبر 2015، إثر حادثة سقوط الطائرة الروسية، فوق سيناء، وهو ما أضر قطاع السياحة المصري بشدة.

وكانت أمالا واسعة معلقة بزيارة الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين للقاهرة أمس، في أن يعلن إلغاء حظر الطيران، لكنه قال إن روسيا مستعدة لرفع الحظر، دون أن يعلن موعدا محددا لذلك.

وشارك الدميري، في جلسة حول تحديات وفرص قطاع السياحة المصري والسوق الصيني، وقال خلال الجلسة إن السوق الصيني يعد سوقا واعدا لمصر، وسيكون له مستقبل هام الفترة المقبلة، خاصة في ظل الاهتمام بتوفير احتياجات السياح الصينين سواء الطيران أو الخدمات المقدمة.

وقال الدميري " عدد السائحون الصينيون في مصر ارتفع بنسبة 70% عن العام الماضي، وأصبحت ضمن أكثر 10 دول إيفادا للسائحين في مصر، ومازلنا نعمل على جذب المزيد".

وقال المستشار الاقتصادي والتجاري الصيني بسفارة الصين بالقاهرة هان بينج، إن اعتماد اليوان الصيني ضمن سلة العملات بالبنك المركزي يمثل محورا هاما وعنصر حيويا، في حركة السياحة، وكذلك كافة المجالات.

وعرض هان، عددا من التحديات التي تواجه السياحة الصينية في مصر، فيما يتعلق بسهولة الطيران خاصة وأن المسافة بين مصر والصين كبيرة جدا.

"السائح الصيني لا يحب أن يضيع وقتا في الطريق ولهذا فأزمة المرور في مصر تحتاج لتنمية" يضيف هان.

وأشار هان، خلال الندوة إلى أهمية التركيز على الدعايا للوصول إلى السوق الصيني، وكذلك الاهتمام بالتسوق وخدمات الدفع وتوحيد أسعار الخدمات، وكذلك الاهتمام بالمطاعم.

اقرأ أيضا:
شركات السياحة تضع أمالا على زيارة بوتين في إلغاء حظر الطيران

مؤسسة بريطانية تتوقع انتعاش السياحة في مصر خلال الـ 6 أشهر المقبلة

 

فيديو قد يعجبك: