إعلان

وزير المالية يطير إلى باريس للمشاركة في مؤتمر منظمة التعاون الاقتصادي

03:33 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة المالية في بيان اليوم الثلاثاء، إن الوزيرعمرو الجارحي غادر إلى باريس لحضور الاجتماع الوزاري السنوي المشترك بين منظمة التعاون الإقتصادى والتنمية والأتحاد الأوربي

وقالت الوزارة، إنه من المقرر أن يعقد الجارحي خلال الزيارة لقاءات مع عدد من كبار المستثمرين الفرنسيين في قطاعي الصناعة والخدمات المالية بهدف التعريف بالأوضاع الاقتصادية وآخر تطورات برنامج الإصلاح الإقتصادي المصري.

كما يلتقى الوزير خلال زياته مع باسكال سانت أمان مدير مركز السياسات الضريبية بمنظمة OECD على هامش المؤتمر الوزاري بهدف تطوير العلاقات الثنائية وبحث سبل تطوير برامج الدعم الفني، خاصة البرامج الخاصة بالحوكمة الاقتصادية و مجابهة الممارسات الضريبية الضارة.

وتم دعوة الوزير لإلقاء كلمة خلال الجلسة المخصصة لمناقشة سبل تعزيز الحكومة الاقتصادية كدافع رئيسي للتنمية الاقتصادية طويلة الأجل وجهود الدول فى تنفيذ الإصلاحات الهيكلية وتحسين بيئة الاستثمار.

ويقوم الوزير خلال الجلسة بعرض التجربة المصرية والسياسات الإصلاحية التي قامت بها مصر خلال العامين الماضيين ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري لتحسين إدارة المالية العامة وتحقيق نمو شامل واحتوائي، والتى تمت على عدة محاور رئيسية، بحسب الوزارة.

والجدير بالذكر أن منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية هى منظمة دولية تهدف إلى التنمية الإقتصادية وإلى إنعاش التبادلات التجارية وتتكون المنظمة من مجموعة من البلدان المتقدمة التى تطبق المبادئ الديمقراطية واقتصاد السوق الحر.

أنشأت منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية فى 30 من سبتمبر سنة 1961 بعد أن حلت محل منظمة التعاون الاقتصادى الأورويى OECD التي أسست سنة 1948 للمساعدة على إدارة مشروع مارشال لإعادة إعمار أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية وبعد فترة تم توسيعها لتشمل عضويتها بلدان غير أوروبية.

 

فيديو قد يعجبك: