إعلان

علاء عز: الانتهاء من دراسة لإنشاء مركز لوجيستي مصري بروسيا خلال شهرين

01:13 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

دراسة لإنشاء مركز لوجيستي مصري بروسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ

قال علاء عز أمين عام الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروسي اليوم الثلاثاء، إنه تم الانتهاء من دراسة الجدوى الخاصة بالمركز اللوجيستي المصري المزمع إقامته في روسيا خلال شهرين من الآن.

وقال - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن دراسات الجدوى ستحدد التكلفة الاستثمارية للمركز ومساحته، بجانب تحديد موقعه إذا كان سيتم إنشاؤه في موسكو أو على الحدود.

وأوضح أن الدراسة يقوم بها اتحاد الغرف التجارية، والجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروسي والغرفة العربية الروسية.

وأضاف عز أن الهدف الأساسي من إقامة المركز توفير السلع داخل روسيا لتوسيع قاعدة مشتري السلع المصرية من السلاسل التجارية وليس المستوردين فقط،، بالعملة المحلية خاصة، وأن المشكلة الأساسية التي تواجه الصادرات المصرية في روسيا هي تعود المشترين والشركات الروسية على الشراء من داخل روسيا " مبدأ البضاعة الحاضرة".

وأشار إلى أنه تم البدء في التفاوض على إقامة المركز منذ حوالي عام بحضور رئيس بنك تنمية الصادرات في موسكو أثناء الاجتماع الأخير لمجلس الأعمال المصري الروسي حيث تم الاتفاق على ضرورة وجود فرع للبنك داخل المركز يقوم بآليات التمويل المختلفة.

وقال عز إن المركز سيركز في المرحلة الأولى على السلع الزراعية والغذائية، كما أن الاتحاد العام للغرف التجارية والشركات المصدرة لروسيا سوف يقومون بتمويل عملية الإنشاء والذي سوف يساهم في مضاعفة الصادرات المصرية من تلك السلع عقب إنشائه والذي من المتوقع أن يتم الإنتهاء منه بنهاية 2018.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: