إعلان

التخطيط توقع بروتوكول لتطوير آليات الخدمات الحكومية

01:01 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

التخطيط توقع بروتوكول لتطوير آليات الخدمات الحكومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التخطيط والمتابعة في بيان اليوم الثلاثاء، إنها وقعت بروتوكول مع شركة مصر لتقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية (E-Serve)، لتطوير آليات تقديم الخدمات الحكومية.

وقالت الوزيرة هالة السعيد، إنه بموجب هذا البروتوكول، سيتم الاستفادة من خبرات الطرفين في إحداث التكامل بين منصة تبادل الخدمات الحكومية الإلكترونية، وبوابة تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية، مع مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي.

وأضافت الوزيرة أن البروتوكول يأتي تنفيذاً للسياسات العامة لمصر، والتي تستهدف تقديم خدمات حكومة إلكترونية متطورة ومتكاملة ومؤمنة، لخدمة المجتمع وعناصره المختلفة، شاملاً الجهات الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة والمواطنين.

كما يعد البروتوكول استكمالاً لعمليات التطوير التي تقوم بها الوزارة لتقديم الخدمات الحكومية المختلفة، ودعماً وتحديثاً للبنية التحتية الحالية التي أنشأتها لتقديم تلك الخدمات، تماشياً مع قرارات المجلس القومي للمدفوعات برئاسة رئيس الجمهورية.

وأشارت الوزيرة إلى أن البروتوكول يشمل التعاون في تطوير منصة تقديم الخدمات الحكومية ومنصة تبادل البيانات الحكومية الإلكترونية وتنفيذ الخدمات المرتبطة بهما وخدمات التحصيل وخدمات الدعم الفني الميداني وخدمات الاستضافة والمشروعات المشتركة.  

وقالت إن البروتوكول يضمن تعظيم الاستفادة من البنية التحتية لمركز مدفوعات ومتحصلات الحكومة المصرية التابع لوزارة المالية كجزء من الشبكة المالية للحكومة المصرية وذلك بالاعتماد عليه في تنفيذ كافة عمليات الدفع والتحصيل المصاحبة لتقديم الخدمات المقدمة من خلال المنصة سواء المعاملات الحكومية البينية أو المتحصلات الخاصة بالمواطنين.  

وشركة مصر للخدمات الحكومية الإلكترونية هي شركة وطنية، تضم، بنك الاستثمار القومي ووزارة الإنتاج الحربي والبريد للاستثمار وشركة إي فاينانس وشركة بنوك مصر.

فيديو قد يعجبك: