إعلان

بدء التداول على أسهم ابن سينا فارما بالبورصة

12:35 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت البورصة المصرية اليوم الثلاثاء في بيان، إن جلسة اليوم شهدت بدء التداول على أسهم شركة ابن سينا فارما تحت رمز (IBNP.CA.

وبحسب البيان، تم بدء التداول بحضور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ومحمد فريد رئيس البورصة، ورئيس شركة مصر للمقاصة، بالإضافة إلى رئيس شركة ابن سينا وممثلين لشركة بلتون المالية القابضة التي قامت بدور مدير الطرح .

وقال مسؤول قطاع بنوك الاستثمار بشركة بلتون، محمد الأخضر، إن نسبة تغطية الطرح الخاص بلغت نحو 17 مرة واستحوذ الأجانب على 43.81% منه والعرب على نحو 19.97% وجاءت حصة المصرين بنسبة 36.21% .

فيما بلغت نسبة تغطية الطرح العام أكثر من 18 مرة استحوذ المصريين على 92.22% منه والعرب على 6.59% والأجانب على 1.19%.
وصعد سهم الشركة بنسبة 15.9% في منتصف تداولات اليوم.

يذكر أن الأحد الماضي شهد تنفيذ طلبات الطرح العام والخاص على نحو 269.4 مليون سهم تمثل حوالي 40.1% من اجمالي أسهم الشركة المصدرة وبقيمة إجمالية ناهزت 1.6 مليار جنيه.

وفي ضوء ما تضمنته نشرة طرح أسهم الشركة بشأن آلية استقرار سعر السهم في السوق عقب تنفيذ الطرح، سيتم فتح سوق الصفقات الخاصة OPR لمدة 30 يوم، بدءا من اليوم الثلاثاء، وحتى نهاية ساعات عمل العاشر من شهر يناير المقبل، بحسب البيان.

وقالت الوزيرة سحر نصر، إن لأسواق المال دورا مهما في تعبئة المدخرات اللازمة لتدبير التمويل للنمو الاقتصادي والتنمية، وذلك من شأنه تعزيز دور القطاع المالي غير المصرفي في تنويع مصادر تمويل توسعات الشركات، مما يدعم خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للحكومة.

وقال رئيس البورصة، محمد فريد، في البيان إن إدارة البورصة لديها رؤية متكاملة لرفع كفاءة وعمق السوق بقيد شركات جديدة من مختلف القطاعات لتحقيق النمو والتنمية الاقتصادية، وزيادة أحجام التداولات التي تعد الضمانة الأساسية لنجاح الطروحات والاكتتابات الجديدة.

ويتزامن ذلك مع خطة التطوير التي تتبناها إدارة البورصة الرامية لقيد شركات جديدة وتحسين بيئة التداول عبر استحداث وتفعيل آليات ومنتجات مالية جديدة مع زيادة مساحة التواصل مع المؤسسات العالمية المحلية والدولية التي تمثل جانب الطلب، بحسب فريد.

وقال إنه سيتم البدء في إعداد أجندة بحثية فيما يتعلق بدور أسواق المال فى توفير آليات ومنتجات تمويلية بالمقارنة بالوسائل التمويلية الأخرى، بجانب عمل دراسات مقارنة لقواعد القيد والإفصاح.

فيديو قد يعجبك: