إعلان

التخطيط: كتاب حكومي لتوصيف اختصاصات الوزارات وفض التشابكات نهاية ديسمبر

02:14 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط، اليوم الإثنين، إن الحكومة ستصدر كتابا لتوصيف جميع اختصاصات الوزارات بالمهام المكلفة بها.

وأضافت الوزيرة، خلال كلمتها بالمؤتمر السنوي الثالث لقسم الاقتصاد بأكاديمية السادات، أن الكتاب يأتي لفض التشابكات في الاختصاصات بين وزارات وهيئات الدولة المختلفة، ومن المتوقع صدروه نهاية الشهر الجاري.

وأشارت السعيد، إلى أن الحكومة تبذل جهودا في إطار تحقيق النمو الشامل والمستدام، وزيادة القدرة التنافسية وإعادة ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، بحسب بيان للوزارة.

وقالت الوزيرة، إن القطاعات الاقتصادية خاصة قطاعي الزراعة والصناعة تشغل حيزا هاما في خطة استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وأضافت "وفي هذا الإطار تم إصدار قانون الاستثمار الجديد، الذي يقدم حزمة متنوعة من محفزات وضمانات الاستثمار للقطاع الخاص".

وعن خطة الإصلاح الإداري، أوضحت السعيد أنها خطة طموحة باعتبارها العمود الفقري للإصلاح الاقتصادي والضامن لاستدامة هذا الإصلاح.

وأضافت "لدينا خطة استراتيجية شاملة للاستثمار في البشر، تتضمن التدريب بشكل متكامل على جميع المحاور، وقد وافق مجلس الوزراء على تفعيل وتعميم ثلاث وحدات مستحدثة على كافة الوزارات وهي وحدة الموارد البشرية، وحدة التدقيق الداخلي (الرقابة الداخلية)، ووحدة التطوير المؤسسي".

وتابعت "يترشح لهم من ينطبق عليه شروط شغل الوظيفة على أن يتم تقييم المرشحين وتدريبهم، حتى تصبح تلك الوحدات بمثابة النواة داخل المؤسسات لتطويرها وإعادة هيكلتها".

فيديو قد يعجبك: