إعلان

وزير الصناعة يبحث مع 30 شركة تعزيز الاستثمارات اليونانية في مصر

04:05 م الخميس 09 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قالت وزارة التجارة والصناعة في بيان، إن الوزير طارق قابيل بحث، اليوم الخميس، مع مسئولي 30 شركة ومنظمة أعمال يونانية وممثلي القطاعات الاستثمارية الرئيسية في اليونان، تعزيز الاستثمارات اليونانية في مصر.

جاء خلال اجتماع مائدة مستديرة عقد بالعاصمة اليونانية أثينا على هامش مشاركة الوزير في فاعليات المؤتمر الثاني لـ "قمة الاتحاد الأوروبي - العالم العربي" نيابةً عن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وشملت الشركات المشاركة في اللقاء مجالات الخدمات الاستثمارية، والطاقة والطاقة المتجددة، والحديد والصلب، والخدمات اللوجستية، والاستشارات الإدارية والهندسية وإدارة أنظمة المترو.

كما تضمنت هذه الشركات مجالات الغزل والنسيج، وتجفيف الخضر والفاكهة، وخدمات الاتصالات، والإنشاء والتعمير، والمزارع السمكية، والزراعة، والشحن، بحسب البيان.

واستعرض الوزير منظومة الإصلاح الاقتصادي في مصر، وفرص وحوافز الاستثمار الحالية والمستقبلية بالسوق المصري، وإمكانيات إنشاء مشروعات مصرية يونانية جديدة في مصر خلال المرحلة المقبلة.

كما استعرض الوزير خريطة الاستثمار الصناعي التي أطلقتها الوزارة مؤخرا للترويج لفرص الاستثمار الصناعي بالسوق المصري وفرص توافر المواد الخام ومدخلات الإنتاج والعمالة.

وقال الوزير إن استراتيجية تعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية حتى عام 2020 التي أطلقتها الوزارة مؤخرا أثمرت حتى الآن على عدة نتائج إيجابية منها إنشاء 1500 مصنع بإجمالي استثمارات بلغت 48 مليار جنيه، وتوفير نحو 103 ألف فرصة عمل جديدة.

وقال طارق قابيل خلال مباحثات مع يانس دراجازاكس نائب رئيس الوزراء اليوناني، في وقت سابق من اليوم، إنه يجري حاليا التنسيق بين الحكومتين المصرية واليونانية لإعداد عدد من مذكرات التفاهم لتعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات.

وأضاف أن هذه المجالات تشمل النقل والسياحة والازدواج الضريبي، وإنشاء المزارع السمكية، وتجارة الحاصلات الزراعية، بحسب بيان من وزارة التجارة اليوم.

فيديو قد يعجبك: