إعلان

وزير البترول يتفقد أعمال المرحلة الثانية من حقول غرب الدلتا للغاز

01:05 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

كتب - مصطفى عيد:

تفقد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أعمال المرحلة الثانية من مشروع إنتاج الغاز الطبيعي من حقول غازات غرب الدلتا (شمال الإسكندرية / غرب المتوسط العميق).

وتشمل هذه المرحلة حقلي جيزة وفيوم والجارى تنفيذهما وفق خطة عاجلة لبدء الإنتاج بنهاية عام 2018 بمعدلات تتراوح ما بين 500 و700 مليون قدم مكعب غاز يوميا، بحسب بيان من وزارة البترول حصل عليه مصراوي اليوم الثلاثاء.

ومن المخطط أن يصل إجمالي إنتاج المشروع إلى 1.6 مليار قدم مكعب غاز يوميا، بحسب البيان.

وتم وضع المرحلة الأولى من المشروع (حقلي تورس وليبرا) على الإنتاج في نهاية مارس 2017 بمعدلات إنتاج 700 مليون قدم مكعب يوميا من 9 آبار، بحسب البيان.

كما تفقد الوزير ومرافقوه تسهيلات المعالجة البرية بشركة رشيد الجاري إعادة تأهيلها والتجهيزات الجديدة في المحطة البرية التي يتم إنشاؤها استعدادا لاستقبال إنتاج الغاز من حقل ريفين نهاية عام 2019.

وتفقد الوزير كذلك الإنشاءات في منطقة الشاطئ، حيث تم الانتهاء من مد ولحام خطوط الغاز الرئيسية وجاري الاستعداد لاختبار كامل خطوط المشروع، وفق البيان.

وتم خلال الجولة عقد الاجتماع الدوري الثامن للجنة العليا المشكلة لمتابعة المشروع، حيث تم استعراض معدلات العمل بالمشروع والخطوات التنفيذية لخطة التعجيل بالإنتاج.

 

فيديو قد يعجبك: