إعلان

طارق الملا يبحث فرص التعاون في تنفيذ المشروعات البترولية داخل ليبيا

11:31 ص الأربعاء 29 نوفمبر 2017

وزير البترول خلال مباحثاته مع رئيس المؤسسة الوطنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية الليبية للنفط والوفد المرافق، الفرص المتاحة أمام شركات البترول المصرية للتعاون في أعمال تنفيذ المشروعات البترولية داخل ليبيا.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء، بحث الجانبان إمكانية التوسع في تدريب الكوادر الليبية داخل مراكز التدريب المتخصصة بقطاع البترول.

وناقش الجانبان تطور العمل في المشروعات المشتركة بين البلدين لتخزين وتداول وتوزيع المنتجات البترولية والتي تخدم السوق المحلي المصري من خلال مشروع الشركة العربية لخطوط أنابيب النفط (التيوب) في مدينة بدر بالقاهرة.

وأوضح البيان أن الجانبين ناقشا أنشطة شركة ليبيا أويل التي تمارس نشاطها حاليا في مصر، خاصة بعد التوسع العمراني المستمر ومشروعات الطرق الجديدة التي يتم تنفيذها في كافة أنحاء الجمهورية.

وقال الملا في البيان إن شركات البترول المصرية تمتلك خبرات كبيرة في تنفيذ أعمال ومشروعات ناجحة في مجال البترول والغاز داخل ليبيا على مدار سنوات سابقة.

ونقل البيان عن رئيس المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، قوله إن اللقاء تطرق إلى مناقشة تطور العمل في القطاع النفطي بليبيا، والجهود المبذولة لاستعادة الإنتاج وإصلاح البنية التحتية بما يمثل فرصا مهمة للتعاون المشترك مع قطاع البترول المصري في هذا المجال.

 

فيديو قد يعجبك: