إعلان

مشتريات المصريين والأجانب تقفز بالبورصة 2% في نهاية تعاملات الأسبوع

03:37 م الخميس 23 نوفمبر 2017

البورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إيمان منصور:

قفز مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 بنسبة 1.9% عند مستوى 14106 نقطة، مع نهاية تعاملات اليوم الخميس، بدعم من مشتريات المصريين والأجانب.

وارتفع مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 1.5%، وكذلك مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بنسبة 2.7%.

وسجلت تعاملات المصريين والأجانب خلال اليوم، مشتريات صافية بقيمة 623.5 مليون جنيه، و74 مليون جنيه على التوالي، بينما سجلت تعاملات العرب مبيعات بقيمة 182.3 مليون جنيه.

وقال أحمد زكريا مدير حسابات العملاء في شركة عكاظ للأوراق المالية، لمصراوي إن صعود المؤشر الرئيسي اليوم، يرجع إلى مروره بموجة تصحيحية بعدما شهد تراجعا خلال الفترة الماضية.

وأضاف زكريا لمصراوي، إن أسهم قطاع الإسكان مثل بالم هيلز وسوديك والسويدي للكابلات أعلنت عن تحسن نتائج أعمالها خلال الفترة الماضية مما أدى إلى زيادة التداول عليها.

وقال إن أحجام التداول على سهم الشرقية للدخان ارتفعت بشكل ملحوظ خاصة بعدما تم ترشيحه إلى الدخول في الأسواق الناشئة بجانب الارتفاع الجديد في أسعار منتجات الشركة التي تم الإعلان عنها اليوم.

وأنهى سهم الشرقية للدخان التعاملات مرتفعا بنسبة 7.91% لتصل قيمة 361.24 جنيه.

وأعلنت شركة الشرقية للدخان، اليوم الخميس، زيادة أسعار منتجاتها من السجائر رسميا بين 2 و3 جنيهات اعتبارا من اليوم بعد موافقة البرلمان على تعديل ضريبة القيمة المضافة على السجائر أول أمس الثلاثاء.

فيديو قد يعجبك: