إعلان

الحكومة تنتهي من تدريب 150 مهاجرا غير شرعي على حرف مختلفة بمصر

02:14 م الخميس 23 نوفمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

انتهت وزارة التخطيط من تدريب 150 مهاجرا غير شرعي على حرف مختلفة بالتعاون مع وزارة الهجرة ومؤسسة مصر الخير للتشجيع على العمل الحر، بحسب ما نشرته الوزارة على صفحة الفيس بوك الرسمية لها اليوم الخميس.

ويأتي ذلك في إطار انتهاء الوزارة من إعداد عدد من برامج الاستيرايجية التي تتبناها الوزارة من أجل بناء وتنمية قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

كما انتهت الوزارة من قواعد بيانات العاملين بالدولة، وإنشاء مراكز تنمية الموارد البشرية بالوزارات والمحافظات والجهات الحكومية ،بالإضافة إلى إطلاق موقع تدريب الموظفين الحكوميين عن بعد (Training platform.

كما تم بناء قاعدة بيانات المدربين وشركات التدريب واستشاري بناء القدرات.

وقامت الوزارة بتوقيع بروتوكول تعاون مع البنوك لسد الفجوات التنموية من خلال إرسال مبتعثين من الجهاز الإداري للدولة للحصول على شهادات عليا.

وأعدت الوزارة برنامجا لإعداد القيادات الوسطى بالجهاز الإداري للدولة بالتعاون مع جامعة (ESLSKA) (أسلسكا) وحصول (110) على درجة ماجستير إدارة الأعمال الحكومية (مستمر لتكوين 1500 كادر).

وانتهت الوزارة من تقييم العاملين بالوزرات المختلفة، بجانب الانتهاء من إعداد الخطة الوطنية لتدريب العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

ومن ضمن تلك البرامج، برنامج تدريب المدربين لعدد 90 مدربا بالتعاون مع جايكا (وكالة اليابان للتعاون الدولى) على نظام ورش العمل اليابانية BK، تدريب عدد 569 كادرا إداريا على اللغة الإنجليزية.

كما تم تنظيم حملات إعلامية للموظفين الحكوميين لرفع الروح المعنوية ولتشجيع العمل والانتاجية وتحسين معاملة المواطن (موظف حكومي وافتخر).

فيديو قد يعجبك: