إعلان

التصديري للأثاث يوضح أسباب تراجع صادرات القطاع خلال 10 أشهر

01:47 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال إيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث، إن تراجع صادرات القطاع خلال أول 10 أشهر من العام الحالي يرجع إلى أن تحرير سعر الصرف لم يصحبه آليات تمكن المنتج المصري من المنافسة في الأسواق الخارجية.

وقال درياس إن من ضمن الآليات التي كان يجب توافرها عقب التعويم، زيادة الترويج للمنتجات المصرية بالأسواق الخارجية وتقليل الأعباء عن المصدرين.

وبحسب بيان المجلس اليوم الثلاثاء، انخفضت صادرات القطاع إلى 270 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر الماضي بتراجع 9%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال درياس، إن أداء القطاع بدأ في التحسن بدء من شهر أكتوبر الماضي لينخفض معدل التراجع إلى 2% مقابل 42% في سبتمبر.

وتوقع درياس أن يزداد التحسن خلال الفترة المقبلة مع تفعيل برنامج مساندة الصادرات بعد التوصل إلى اتفاق مع هيئة التنمية الصناعية على معايير ميسرة لإصدار شهادات المكون المحلي المطلوبة للاستفادة من البرنامج.

وحول أهم 10أسواق مستقبلة لمنتجات الأثاث المصري، تصدرت السوق السعودية القائمة بقيمة 57 مليون دولار، يليها الإمارات بقيمة 39 مليونا، ثم العراق الثالث بقيمة 33 مليونا .

وجاءت السودان في الترتيب الرابع بقيمة 25 مليونا، ثم الأردن في المركز الخامس بقيمة 20 مليون دولار، وسلطنة عمان بقيمة 16 مليونا.

ولبنان الترتيب السابع بقيمة 13 مليونا ثم قطر بقيمة 9 ملايين ثم أمريكا بقيمة 8 ملايين وفي المركز العاشر المغرب بقيمة 5 ملايين دولار.

فيديو قد يعجبك: