إعلان

وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الروماني تعزيز العلاقات الاقتصادية

02:23 م الإثنين 20 نوفمبر 2017

كتبت- إيمان منصور:

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، تشكيل مجموعة عمل بين الحكومتين المصرية والرومانية، في مجال تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات موسعة للوزير، مع هاري إيلان لوفور وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال الروماني والوفد المرافق له، والذي يزور القاهرة حالياً علي رأس وفد من المسئولين ورجال الأعمال الرومانيين للمشاركة في فاعليات منتدي الأعمال المصري الروماني، وفقا لبيان للوزارة اليوم الإثنين.

وقال الوزير، إنه استعرض خلال الاجتماع جهود الحكومة المصرية لتعزيز وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والذي يمثل الشريحة الاكبر ضمن هيكل الاقتصاد المصري، لافتا إلى إنشاء جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والذي يتولى وضع استراتيجية متكاملة للارتقاء بهذه النوعية من المشروعات خاصة وأنها توفر العديد من فرص التشغيل أمام الشباب .

ولفت قابيل إلى أن اللقاء قد تناول أيضا استراتيجية تعزيز وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة برومانيا والتي يتم تنفيذها في إطار البرنامج الانتخابي للرئيس الروماني كلاوس يوهانيس ، مشيرا إلى إمكانية الاستفادة من هذه الاستراتيجية في النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر خلال المرحلة المقبلة وذلك في إطار حرص الوزارة على النهوض بهذا القطاع الحيوي.

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين الجانبين خلال التسعة شهور الأولى من العام الجاري 483 مليون دولار منها 107 مليون دولار صادرات و 376 مليون دولار واردات، بحسب البيان.

وأكد هاري إيلان لوفور، وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال الروماني، حرص الحكومة الرومانية على تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، بحسب بيان الوزارة.

فيديو قد يعجبك: