إعلان

سحر نصر تلتقي رجال أعمال كويتيين وتدعوهم لزيادة استثماراتهم في مصر

10:36 ص الإثنين 20 نوفمبر 2017

وزيرة الاستثمار مع أعضاء مجلس التعاون المصري الكوي

كتب- مصطفى عيد:

عقدت وزيرة الاستثمار، سحر نصر، لقاء مع أعضاء مجلس التعاون المصري الكويتي وعدد من كبار المستثمرين الكويتين، في ختام زيارتها للكويت أمس.

ونقل بيان للوزارة اليوم الإثنين عن نصر قولها إن مصر تشهد تطورات إيجابية في صالح المستثمريين الكويتيين والأجانب، حيث عالج قانون الاستثمار الجديد المعوقات التي كانت تعترض الاستثمارات الأجنبية.

وأضافت أن الوزارة وضعت خريطة استثمارية شاملة فى مختلف المجالات مثل الإسكان والصناعة والتعليم والصحة والطاقة، فضلا عن وضع منظومة من أجل زيادة التعاون بين القطاعين العام والخاص.

ودعت نصر، المستثمرين الكويتيين إلى زيادة استثماراتهم فى مصر وضخ استثمارات جديدة، خاصة فى ظل وجود العديد من الفرص الاستثمارية فى العاصمة الإدارية الجديدة ومحور تنمية قناة السويس، والعلمين الجديدة.

ونقل البيان عن محمد الصقر، رئيس الجانب الكويتي في المجلس، إن هذا الاجتماع يأتي في سياق الجهود التي يبذلها المجلس لتعزيز العلاقات التاريخية والأخوية بين الدولتين الشقيقتين.

وقال البيان إن الوزيرة التقت، محمد حمود الشايع، رئيس مجلس إدارة مجموعة الشايع، وذكرت له أن الوزارة ترحب بالمستثمرين الكويتيين في مصر.

وأوضحت الوزيرة أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم في تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

وأشاد الشايع بالإجراءات التي اتخذتها مصر لتحسين بيئة الاستثمار خلال الفترة الماضية، والتي شجعت الشركة على اعتزامها زيادة استثماراتها فى مصر خلال المرحلة المقبلة، بحسب البيان.

وقال إن شركته تستثمر فى مصر حاليا من خلال امتلاكها 130 محلا تجاريا تضم 22 توكيلا عالميا.

وقال البيان إن الجانبين بحثا إمكانية إقامة مجموعة الشايع، مجمع الأفنيوز مول في العاصمة الإدارية ملحق به فندق أو مجمع طبي.

كما التقت نصر، برئيس شركة السخنة للبتروكيماويات، عصام الصقر، حيث ناقشا خطة الشركة لزيادة استثماراتها في مصر من خلال مشروعها بمنطقة السخنة لإقامة مصنع للتكرير، ينتج حوالي ١٥ مليون طن / سنه منتجات بترولية، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: