إعلان

الزراعة تصدر قواعد إرشادية لقبول شحنات القمح في الموانئ

01:23 م الخميس 02 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت وكالة رويترز، ابوم الخميس، إن وازرة الزراعة أصدرت قواعد إرشادية مبسطة توضح شحنات القمح التي ينبغي قبولها أو رفضها في الموانئ المصرية.

وذكرت الوكالة، أنها اطلعت على وثيقة تفيد بإصدار وزارة الزراعة للقواعد الإرشادية المبسطة، والتي تشمل بندا يدعو المفتشين إلى قبول شحنات القمح التي تحتوي على بذور الخشاش غير المنتجة للمواد المخدرة، والتي كانت مثار خلاف في الشهور الماضية عندما جرى وقف شحنات اشترتها الحكومة.

وكان وزير التموين علي المصيلحي، قال في تصريحات سابقة للوكالة، إن مصر ستصدر في غضون أسبوعين القواعد الإرشادية لاستيراد القمح، والتي ستوضح للتجار بالتفصيل جميع المواصفات والإجراءات واللوائح الخاصة ببيع القمح.

وأكد الوزير، أن لجنة تضم وزارة الزراعة تعكف على وضع القواعد المبسطة، في إطار الجهود الرامية لتهدئة مخاوف الموردين الذين يفرضون علاوات مخاطر كبيرة بسبب ما يصفونه بأنه عدم اتساق قواعد الاستيراد وعمليات التفتيش.

وكان البنك الدولي توقع ارتفاع إجمالي وارادت مصر من القمح خلال العام المالي الجاري إلى أكثر من 13 مليون طن.

ووفقا لبيانات نشرها البنك ضمن نشرة آفاق أسواق السلع الأولية لشهر أكتوبر، سترتفع واردات مصر خلال العام المالي الجاري إلى 13.2 مليون طن مقابل 12.3 مليون طن العام المالي الماضي.

وتستهدف الحكومة استيراد 7 ملايين طن من القمح في السنة المالية الحالية مقابل 5.5 مليون طن استوردتها العام المالي الماضي، لإنتاج رغيف الخبز، وفقا لتصريحات وزير التموين، علي مصيلحي في يوليو الماضي.

فيديو قد يعجبك: