إعلان

بالصور.. افتتاح خط إنتاج جديد بمصنع "شالي" للتمور بواحة سيوة

03:03 م السبت 18 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

افتتح علاء أبوزيد، محافظ مطروح، اليوم السبت، خط إنتاج جديد بمصنع شالي لإنتاج وتعبئة منتحات التمور بسيوة، بتكلفة استثمارية تصل إلى 7 ملايين جنيه.

وقال أبوزيد، على هامش الافتتاح، الذي جاء ضمن فعاليات المهرجان الثالث للتمور بواحة سيوة، إن التوسعات الجديدة بالمصنع توفر نحو 50 فرصة عمل لأهالي واحة سيوة وترفع طاقة المصنع الإنتاجية إلى 3 آلاف طن سنويا.

وحصل مصنع شالي على جاىزة خليفة الدولية لتمر النخل والابتكار الزراعي، وهو شركة مساهمة مصرية تأسست عام 2005 وتقوم بتعبئة التمور والزيتون وزيت الزيتون وتطوير منتجات سيوة.

وقل محافظ مطروح، إن مصنع واحة سيوة الحكومة سيبدأ تشغيله الفعلي في ديسمبر المقبل بكامل طاقته الإنتاجية بعد توقف عدة سنوات.

واختيارت الشركة المصرية الإمارتية لتشغيل وإدارة مصنع واحة سيوة للتمور بعدما تم إعادة تأهيله.

وتبلغ استثمارات المصنع نحو 30 مليون جنيه منهم 20 مليون من الحكومة و10 ملايين مقدمة من جائزة خليفة الدولية.

و قالت حنان الحضري رئيس مجلس التكنولوجيا والابتكار في وزارة التجارة والصناعة، إن الوزارة تسعى لدعم مصنعي التمور في سيوة من خلال إطلاق استراتيجية لتطوير صناعة التمور.

ويستهدف المصنع زيادة الكميات المصدرة منه إلى 120 ألف طن سنويا بدلا من 38 ألف طن، لترتفع قيمة صادرات التمور خلال 2016 إلى 180 مليون دولار خلال 5 سنوات.

وأوضحت حنان الحضري أن مركز التكنولوجيا والابتكار في وزارة التجارة والصناعة، يساهم بصورة كبيرة مع مصنعي ومزارعي التمور في واحة سيوة، للوصول إلى أفضل إنتاجية، وكذلك تقديم أفضل منتج لسوق التصدير بجانب المنتجات المقدمة للسوق المحلي.

فيديو قد يعجبك: