إعلان

رغم ارتفاع المبيعات.. أرباح "دومتي" تتراجع 48% في 9 أشهر

01:50 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

دومتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

تراجعت أرباح شركة الصناعات الغذائية العربية "دومتي" بنسبة 48% خلال التسعة شهور الأولى من العام الجاري، رغم ارتفاع مبيعاتها.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأربعاء، إنها حققت أرباحا خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضيين بنحو 28.5 مليون جنيه، مقابل 54.9 مليون جنيه الفترة المقارنة من العام الماضي.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة، ارتفاع مبيعاتها بنحو 32.2% لتصل إلى 1.6 مليار جنيه، مقابل 1.2 مليار جنيه خلال تفس الفترة.

وارتفع صافي أرباح الشركة خلال الربع الثالث من العام المالي الجاري بنسبة 120%، كما ارتفعت مبيعات ها إلى 680 مليون جنيه مقابل 453 مليون جنيه خلال الربع المقارن من العام الماضي بنسبة زيادة 50.1%.

وقال محمد الدماطي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، إن "عودة المبيعات لمعدلاتها الطبيعية يعكس أهمية الجبن الأبيض للمستهلك المصري"، بحسب بيان سابق له.

وأضاف أن زيادة المبيعات ساهمت في التأثير إيجابيا على امتصاص حجم المصروفات الثابتة للشركة، مما أحدث تحسنا في نسبة صافي الربح إلى المبيعات، وجنب الشركة الخوض في أي تخطيط لتقليل العمالة في الوقت الراهن.

وكانت الشركة العاملة في مجال إنتاج الصناعات الغذائية، سجلت تراجعا في صافي أرباحها خلال الربع الثاني من 2017 بنسبة 42% على أساس سنوي.

 

فيديو قد يعجبك: