مالك شركة ملاحة: لا نملك الخدمات اللازمة لعودة الأجانب إلى بورسعيد

03:43 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
مالك شركة ملاحة: لا نملك الخدمات اللازمة لعودة الأجانب إلى بورسعيد

كتب - مصطفى عيد:
قال إبراهيم مؤمن مالك شركة ابرامار للملاحة، إن محافظة بورسعيد تحتاج إلى التركيز على تقديم خدمات وتسهيلات من أجل جذب المستثمرين الأجانب.
وأضاف مؤمن خلال مؤتمر "حلم بكره بيتحقق" الذي تنظمه محافظة بورسعيد اليوم الثلاثاء، "لا يوجد فندق 5 نجوم في بورسعيد..لا يوجد مطعم راقٍ مثلما كان في الماضي.. مش عارفين نسكن الناس إللي شغالة في مشروع حقل ظٌهر للغاز الطبيعي. فكيف سنجذب هؤلاء الأجانب للاستثمار".
واكتشفت شركة إيني الإيطالية حقل ظهر للغاز الطبيعي بمنطقة غرب بورسعيد في أغسطس 2015 هو الأكبر في البحر المتوسط، وباعت 30% منه لشركة روسنفت الروسية و10% لشركة بي بي البريطانية.
ومن المنتظر أن يبدأ الإنتاج من الحقل مع نهاية العام الجاري.
واتهم عادل لمعي رئيس غرفة الملاحة، البنوك المصرية بالامتناع عن تمويل شركات الملاحة المصرية.
وقال لمعي: "أود توجيه رسالة لطارق عامر محافظ البنك المركزي أن القطاع الخدمي الملاحي قطاع محترم وتصديري واضح ويضخ العملات الأجنبية في قنواتها الرسمية".
وقال حمد المناع المدير التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمي، إنه لابد من التركيز على الخدمات والتسهيلات وليس فقط مجرد تشغيل الموانئ.
وأشار خلال المؤتمر إلى ضرورة استغلال موقع مصر في الوقت الذي لا تملك سنغافورة موقعا يؤهلها أن تقود قطاع النقل بهذه القوة حاليا.
جاء ذلك خلال الجلسة الثانية للمؤتمر بعنوان "اللوجستيات: الفرص والآفاق ببورسعيد".
ويعقد المؤتمر تحت رعاية شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وبحضور طارق عامر محافظ البنك المركزي، وهشام الشريف وزير التنمية المحلية، وعادل الغضبان محافظ بورسعيد.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان