إعلان

طلعت مصطفى: مشروعاتنا مع الوليد بن طلال لم تفعّل بسبب الظروف التي يمر بها

01:31 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

هشام طلعت في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي

كتب- مصطفى عيد ومحمد عبدالناصر:

قال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى، اليوم الإثنين، إن المشروعات الجديدة التي تم الاتفاق عليها مع الأمير الوليد بن طلال، لم تفعل حتى الآن بسبب الظروف التي يمر بها حاليا.

وأضاف على هامش مشاركته في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، إن المجموعة تنتظر أن تتضح الظروف التي يمر بها الوليد، بخصوص استكمال هذه المشروعات.
وأشار هشام إلى أن "الشراكة مع الوليد كانت قديمة في مجموعة طلعت مصطفى القابضة، وتخارج منها في عام 2010، وفي زيارته لمصر في أغسطس الماضي اقترح ضخ استثمارات جديدة ولكن الاتفاق لم يتم تفعيله نظرا للظروف التي يمر بها".

 واحتجز الوليد بن طلال ضمن عدد من رجال الأعمال والأمراء والوزراء السابقين على ذمة تحقيقات فساد تجريها السلطات السعودية.
وفي أغسطس الماضي، قالت وزارة الاستثمار، إن الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، اتفق مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، على زيادة استثماراته في مصر بقيمة 800 مليون دولار، بالاشتراك مع مجموعة طلعت مصطفى.

 وشمل الاتفاق التوسع في منتجع فورسيزون بشرم الشيخ، ليكون أكبر منتجع في العالم، والاستثمار في إنشاء فندقين جديدين بالعلمين ومدينتي.
 
وكانت مجموعة طلعت مصطفى قالت فى بيان للبورصة الثلاثاء الماضي، إنه "لا يوجد مساهامات لشركة المملكة القابضة، أو أى من شركات الأمير الوليد بن طلال فى طلعت مصطفى القابضة أو شركاته التابعة".
 
وأشارت المجموعة إلى أن "مشروع امتداد وتوسعة فورسيزونز شرم الشيخ، والبالغ 213 مليون دولار، تم تمويله من المصادر الذاتية لها، وسيتم تمويل المبلغ المتبقى لإنهاء المشروع والمقدر بـ 170 مليون دولار من مصادرها الذاتية".

فيديو قد يعجبك: