إعلان

زيادة الأسعار ترفع أرباح "إيديتا" 43% خلال الربع الثالث من العام

11:30 ص الإثنين 13 نوفمبر 2017

شركة إيديتا للصناعات الغذائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، اليوم الإثنين، إن صافي أرباحها ارتفع بنسبة 43.2% خلال الربع الثالث من العام الجاري، لتصل إلى نحو 74.1 مليون جنيه، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة، التي أرسلتها إلى البورصة اليوم، أن إيردات الشركة ارتفعت خلال الربع الثالث بنسبة 35.8% مسجلة 832.2 مليون جنيه، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي. 

وأوضحت الشركة في البيان، أن زيادة الأرباح يرجع إلى ارتفاع حجم مبيعات الشركة بنسبة 41% مقارنة بالربع الثاني من العام، وهو ماتعبتره الشركة مؤشرا إيجابيا عن مدى استجابة السوق لهيكل الاسعار الجديدة.

وأضاف البيان أن نمو الإيردات خلال هذه الفترة جاء بسبب قدرة الشركة على تجاوز الضغوط التضخمية على خلفية برنامج الإصلاح الاقتصادي وتطبيقها لخطة زيادة الاسعار، وتنويع منتجاتها وطرح منتجات جديدة إبتكارية، لخدمة قاعدة عريضة من المستهلكين.

وأوضح البيان أن صافي أرباح الشركة خلال أول 9 أشهر من العام بلغ 129 مليون جنيه، كما ارتفعت الإيرادات بنسبة 24.1% مسجلة 2.1 مليار جنيهفي الفترة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي.

وافتتحت إيديتا في يوليو الماضي مصنعها الجديد e08 مع تشغيل أول خطوط الانتاج بالمصنع للتوسع في منتجات الويفر، والذي ساهم في إضافة تشكيلة جديدة من المنتجات بنكهات جديدة.

وفي أكتوبر الماضي أعلننت الشركة عن بدء التشغيل التجاري للخط الثاني من المصنع، مع إطلاق باقة جديدة من منتجات الدونات المغطي بالشيكولاتة تودو.

وإيديتا من أكبر شركات الصناعات الغذائية في مصر، تأسست في 1996، وهي متخصصة في صناعة الكعك والبسكويت والكرواسون، ومن أشهر منتجاتها مولتو وتوينكيز وتودو وبيك رولز وفريسكا.

فيديو قد يعجبك: