البترول توقع اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز في خليج السويس

10:41 ص السبت 11 نوفمبر 2017
البترول توقع اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز في خليج السويس

وزير البترول خلال توقيع الاتفاقية

كتب - مصطفى عيد:

وقع طارق الملا وزير البترول، اتفاقية جديدة للبحث عن للبترول والغاز في منطقة تنمية شرق عش الملاحة البحرية "مجاويش البحرية" بخليج السويس بين كل من الهيئة العامة للبترول، وشركة ترايدنت بتروليوم.

وقالت وزارة البترول في بيان اليوم السبت حصل عليه مصراوي، إن إجمالي استثمارات الاتفاقية الجديدة يبلغ حوالي 2.4 مليون دولار كحد أدنى، و500 ألف دولار منح توقيع لحفر 4 آبار جديدة.

ووقع الاتفاقية مع وزير البترول كل من عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، وإيهاب عوض رئيس شركة ترايدنت بتروليوم، وفقا لبيان الوزارة.

وقال الملا، عقب التوقيع، إن استثمارات الاتفاقيات الـ 83 التي وقعها قطاع البترول منذ نوفمبر 2013 مع كبرى شركات البترول العالمية والعربية والمصرية وحتى الآن تجاوزت 15 مليار دولار.

وأوضح أن هذه الاتفاقيات إلى جانب الاكتشافات الغازية الكبيرة التي تحققت مؤخرا تمثلان ركيزة أساسية في برنامج توفير الإمدادات البترولية للسوق المحلي خلال الفترات المقبلة.

كما تعد هذه الاتفاقيات أحد المؤشرات الرئيسية على جاذبية المناخ الاستثماري لمصر، وتؤكد على تنوع الاستثمارات وجاذبية الفرص التي يطرحها قطاع البترول، بحسب الوزير.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان