إعلان

تسليم أراضي مدينة الأدوات المنزلية لـ 5 مستثمرين بالمنيا

05:11 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:
تسلم مستثمرو مدينة الأدوات المنزلية اليوم الأربعاء، الأراضي المخصصة لإقامة 6 مصانع بالمنطقة الصناعية بمحافظة المنيا، بحسب أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية وأحد مستثمري المدينة.
وقال هلال، في بيان إنه تم توقيع العقود الخاصة بتخصيص الأراضي مع الإدارة الهندسية بالمنطقة.
وأضاف هلال، أن الأرض التي استلموها اليوم كاملة المرافق "مياه وكهرباء وغاز طبيعي"، على أن يبدأ العمل في المدينة خلال الفترة القليلة القادمة.
وقال عبد الناصر الباز أحد مستثمري المدينة، إن هيئة التنمية الصناعية خصصت نحو 150 ألف متر مربع لإنشاء مجمع للأدوات المنزلية، بعد اجتماع عدد من مستثمري الشعبة برئيس هيئة التنمية الصناعية، بغرض إنشاء مشروع مدينة الأدوات المنزلية بمحافظة المنيا.
وأضاف أن المدينة ستبدأ بإقامة 5 مصانع، هي مصنع بورسلين منزلي وفندقي، ومصنعين ألومنيوم مطلي سيراميك وجرانيت، ومصنع زجاج، ومصنع حقن بلاستيك وتجميع أجهزة كهربائية، ومصنع صناعات مغذية، ومصنع استانلس ستيل منزلي.

وتقدر التكلفة المبدئية لمشروعات المدينة في أولى مراحلها من 230 إلى 250 مليون جنيه، وتصل إلى ما يقرب من 350 إلى 400 مليون جنيه خلال 5 سنوات، بحسب أحد المستثمرين.
وقالت شدى إبراهيم، مدير الإدارة الهندسية بالمدينة الصناعية بالمنيا على هامش التسليم، إنه تم الإنتهاء من ترفيق حوالي 75% من إجمالي مساحة المنطقة والتي تبلغ مساحتها 2215 مترا مربعا.
وقالت إن المنطقة الصناعية تضم، حوالي 404 مشروعت صناعية حصلوا بالفعل على الموافقات، منهم 150 مصناعا بدأوا الإنتاج بالفعل في عدة قطاعات تشمل الصناعات الغذائية والهندسية والمنسوجات والأثاث والصناعات الطبية والمعدنية بالإضافة لقطاع مواد البناء.
وقال محمود سعد رئيس جهاز المدينة الصناعية بالمنيا، إنه تم توقيع بروتوكول مع وزارة الإسكان بتخصيص 102 عمارة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بالمحافظة لتسكين العاملين بالمصانع المقامة بالمنطقة، وتوفير وسائل النقل المختلفة لتسهيل وصول العمال لمناطق عملهم.

فيديو قد يعجبك: