إعلان

"المركزي": رفع مبادرة التمويل العقاري إلى 20 مليار جنيه

08:23 م الإثنين 09 أكتوبر 2017

البنك المركزي

القاهرة- (أ ش أ):

قرر البنك المركزي، زيادة المبلغ المخصص لمبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل إلى 20 مليار جنيه بدلا من 10 مليارات جنيه.

وقال البنك في بيان مساء الإثنين، إن القرار يأتي "في إطار النجاح الذي حققته المبادرة، وإقبال شرائح المجتمع المختلفة من محدودي ومتوسطي وفوق متوسطي الدخل خلال الفترة السابقة، والتي أسفرت عن استخدام معظم المبلغ المخصص للمبادرة".

وكان البنك المركزي أطلق في فبراير 2014 مبادرة للتمويل العقاري تتمثل في طرح 10 مليارات جنيه لمدة 20 سنة بأسعار مخفضة للبنوك لتقوم بإعادة إقراضها لمحدودي ومتوسطي الدخل بسعر عائد متناقص بمشروعات الإسكان بالمجتمعات العمرانية.

وأضاف أنه سيتم استثناء المصابين وأسر الشهداء من أفراد الجيش والشرطة (أقارب حتى الدرجة الثانية) من المتقدمين لحجز وحدات سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعي من تطبيق شرط الحد الأقصى للدخل، مشددا على البنوك تطبيق الاستثناء على الملفات الواردة إليها من صندوق التمويل العقاري.

تجدر الإشارة إلى أن صندوق التمويل العقاري في ضوء قيامه بدعم مصابي وأسر شهداء الجيش والشرطة، قام بتوفير وحدات سكنية لهم بمشروع الإسكان الاجتماعي واستثنائهم من استيفاء بعض الشروط اللازمة لتملكهم لتلك الوحدات منها شرط الحد الأقصى للدخل الأمر الذي يتطلب التنسيق مع البنوك الممولة لتفعيل الاستثناء. ​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: