إعلان

"الأهلي" يؤجل خفض الفائدة على الودائع وحسابات التوفير لنهاية الشهر

11:47 ص الإثنين 09 أكتوبر 2017

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك أجل قراره بخفض أسعار الفائدة على الاوعية الادخارية قصيرة الأجل التي تشمل حسابات التوفير والودائع، لحين انعقاد لجنة الأصول والخصوم (الأليكو)، بالبنك قبل نهاية الشهر الجاري.

وأضاف أبوالفتوح لمصراوي، أن تأجيل خفض الفائدة بعد قرار البنك المركزي رفع نسبة الاحتياطي الإلزامي، يرجع إلى رغبة البنك الأهلي في إجراء مزيد من الدراسة للسوق وتحديد نسبة الخفض المناسبة.

كما أن مشاركة رئيس النك هشام عكاشة في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بواشطن كان أحد أسباب تأجيل القرار لحين عودته.

وكان قرار المركزي بزيادة نسبة الاحتياطي إلى 14% بداية من 10 أكتوبر الجاري، الذي يهدف لامتصاص السيولة من السوق، وكبح التضخم، مفاجأة كبيرة للبنوك، لأنه يرفع تكلفة الأموال المودعة لديها، نتيجة الفرصة الضائعة من عدم استثمار هذه الأموال.

والاحتياطي الإلزامي، هو نسبة من إجمالي ودائع العملاء بالبنوك سواء بالعملات المحلية أو الأجنبية، تودعها البنوك، في البنك المركزي، بدون أي عائد، كنوع من الضمان لحماية مدخرات العملاء.

وكان بنك مصر أعلن عن خفض الفائدة 0.75% على الودائع وحسابات التوفير.

وقال مسؤلون في بنوك لمصراوي، أمس إن لجان الأليكو المسؤولة عن تحديد أسعار الفائة، ستجتمع خلال الأيام المقبلة من أجل إقرار خفض الفائدة على الودائع وحسابات التوفير.

اقرأ أيضا:

6 بنوك تتجه لخفض الفائدة على حسابات التوفير والودائع خلال أيام

بنك مصر يخفض الفائدة على الودائع وحسابات التوفير

بنك الإسكندرية يخفض الفائدة 1.5% على شهادة استثمار "برايم أليكس جولد"يحيى أبوالفتوح

6 أسئلة عن الاحتياطي الإلزامي للبنوك.. ماذا يعني وعلاقته بالفائدة والتضخم

 

فيديو قد يعجبك: