إعلان

سحر نصر: 12% فقط نسبة مشاركة المرأة في مبادرة "فكرتك شركتك"

12:23 م السبت 07 أكتوبر 2017

مبادرة "فكرتك شركتك"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، اليوم السبت إن نسبة المرأة من المتقدمين لمبادرة فكرتك شركتك وصلت حتى الآن إلى 12% من أصل 3609 متقدمين.

جاء ذلك ردا على سؤال مصراوي خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت على هامش منتدى التمكين الاقتصادي للمرأة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المنعقد على مدار يومين بالقاهرة.

وأعلنت الوزارة في منتصف الشهر الماضي، إطلاق مبادرة فكرتك شركتك وهي عبارة عن برنامج يهدف للاستثمار في أفكار مشروعات مبتكرة، ومساعدة رواد الأعمال على تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة سريعة النمو وقادرة على المنافسة محليا وعالميا.

ويهدف البرنامج إلى اختيار مجموعة من الأفكار المتميزة، وتمويلها بمبالغ تتراوح بين 100 و500 ألف جنيه، من شركة مصر لرواد الأعمال، التي أسستها وزارة الاستثمار مؤخرا، وذلك مقابل حصة في الشركة الجديدة تتراوح بين 4 و8%.

وقال شهاب مرزبان رئيس شركة مصر لريادة الأعمال والمسؤولة عن تنفيذ المبادرة على هامش المؤتمر الصحفي، إنه سيتم استكمال زيارة محافظات الجمهورية لإجراء مقابلات مع المتقدمين للمبادرة حتى 24 أكتوبر الجاري.

وأضاف أنه سيتم بعد ذلك اختيار بين 100 و120 شركة ستدخل ورشة عمل لمدة يومين ثم سيتم اختيار 30 شركة منها لتنفيذ مشروعاتها.

وأوضح شهاب مزربان أنه في حالة توافر أكثر من 30 فكرة متميزة يمكن تنفيذها سيتم اختيار 30 والبحث عن سبل تمويل للأفكار الأخرى أو إرجاء تنفيذها للمرحلة الثانية من المبادرة والتي ستطلق في يناير المقبل.

وقالت وزيرة الاستثمار خلال المؤتمر الصحفي، إن 50% من التمويلات التي تم توفيرها من خلال الوزارة للمشروعات في آخر عامين كانت من نصيب المرأة

اقرأ أيضا:

ماهي مبادرة "فكرتك شركتك" وكيف تستفيد منها؟

 

فيديو قد يعجبك: